بايـــدن يتعهــد بمحاسبــة المسؤوليــن عن إفلاس بنكيــن أمريكييــن

عمار13 مارس 2023آخر تحديث :
بايـــدن يتعهــد بمحاسبــة المسؤوليــن عن إفلاس بنكيــن أمريكييــن

تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بمحاسبة المسؤولين عن إفلاس بنكين أمريكيين في غضون ثلاثة أيام، في وقت أصاب الذعر أصحاب الودائع في البلاد.

وقال بايدن في تصريحات أوردتها وكالة أسوشيتدبرس، فجر الإثنين، إنه سيحاسب المسؤولين، “عن إحداث هذه الفوضى”، وموجها رسالة طمأنة للمودعين.

وأضاف: “يمكن للشعب الأمريكي والشركات أن يثقوا في أن ودائعهم المصرفية، ستكون موجودة عندما يحتاجون إليها بأي وقت أرادوا”.

وتعهدت وزارة الخزانة الأمريكية، الأحد، بمساعدة أية مؤسسات أخرى في تلبية احتياجات عملائها من السيولة، مؤكدة أن دافعي الضرائب لن يدفعوا فاتورة ما يحصل.

وتحاول السلطات المالية والنقدية في الولايات المتحدة طمأنة العملاء، لتجنب أي هرع إلى البنوك لسحب أموالهم، في وقت يواجه القطاع المصرفي هناك تحديات لإطفاء نار إفلاس “SVB” و “Signature”.

وفي بيان منفصل، قال الفيدرالي الأمريكي في بيان متأخر، الأحد، أنه سيقدم تمويلا إضافيا للبنوك لمساعدتها على تلبية احتياجات المودعين.

وبحسب نظام التأمين على الودائع في الولايات المتحدة، فإن الحد الأقصى لتعويض المودعين هو 250 ألف دولار، أما المبالغ المتبقية لأصحاب الودائع الكبيرة، فسيتم التعهد بها على شكل سندات تصرف بعد تسييل أصول المؤسسات المفلسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل