المنظمات النقابية مدعوة إلى الإبلاغ بالعناصر التي تسمح بتقدير تمثيليتها قبل نهاية مارس

نور15 مارس 2023آخر تحديث :
المنظمات النقابية مدعوة إلى الإبلاغ بالعناصر التي تسمح بتقدير تمثيليتها قبل نهاية مارس

ذكرت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي, اليوم الأربعاء, المنظمات النقابية بالتزامها القانوني المتعلق بالإبلاغ بالعناصر التي تسمح بتقدير تمثيليتها النقابية إلى السلطة الإدارية المختصة في أجل لا يتعدى نهاية مارس الجاري وهذا عن طريق المنصة الرقمية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن المنظمات النقابية مطالبة ب”التزامها القانوني المتعلق بالإبلاغ بالعناصر التي تسمح بتقدير تمثيليتها النقابية إلى السلطة الإدارية المختصة, المنصوص عليها في أحكام المادة 10 من القانون رقم 90-14 المؤرخ في 02 يونيو 1990 المتعلق بكيفيات ممارسة الحق النقابي المعدل والمتمم”.

وبالمناسبة, دعت الوزارة المعنيين بالأمر أن يقدموا أسماء ممثليهم في أجل لا يتعدى 31 مارس 2023, وهذا عن طريق المنصة الرقمية التي يمكن الولوج إليها عبر الرابط التالي https://tamthiliya.mtess.gov.dz/.

وفي حال عدم تقديم المنظمات النقابية عناصر تقدير تمثيليتها النقابية في الأجل المحدد, “يمكن أن تعتبر غير تمثيلية, وفقا لأحكام المادة 37 مكرر من القانون رقم 90-14 المذكور أعلاه”، حسب بيان الوزارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل