لعزيز فايد يتسلم مهامه على رأس وزارة المالية

عمار18 مارس 2023آخر تحديث :
لعزيز فايد يتسلم مهامه على رأس وزارة المالية

 تسلم لعزيز فايد، يوم السبت، مهامه على رأس وزارة المالية، خلفا لإبراهيم جمال كسالي، و ذلك عقب التعديل الحكومي الذي أجراه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، يوم الخميس الماضي.

و خلال مراسم تسليم واستلام المهام، التي جرت بمقر الوزارة بحضور إطارات القطاع (الوزارة، البنوك، التأمينات والجمارك)، أعرب السيد فايد عن شكره وتقديره لرئيس الجمهورية على الثقة التي وضعها في شخصه بتعيينه على رأس هذا القطاع “الحيوي والهام”، مؤكدا عزمه على بذل “قصارى” جهده و”العمل بتفاني والتزام لتحقيق الأهداف المسطرة الرامية إلى تطوير وعصرنة المالية العمومية وإدارتها بكفاءة وفعالية من أجل دعم الاقتصاد الوطني و تحقيق تنمية مستدامة للبلاد”.

و أبرز الوزير في ذات السياق إدراكه التام بـ “التحديات التي تواجه البلاد و الاقتصاد الوطني خاصة”، مؤكدا تصميمه “على التصدي لهذه التحديات بالتعاون مع إطارات الوزارة ومع جميع الجهات والعمل بجدية من أجل استكمال برامج الإصلاحات الهيكلية التي باشرتها الوزارة على غرار الإصلاح الميزانياتي، الجبائي والمالي”.

و دعا جميع إطارات الوزارة إلى إعطاء “دفع قوي لهذه الإصلاحات التي تؤسس عليها الجزائر الجديدة”، وعلى أن يكونوا سندا له في إنجاز المشاريع قيد التنفيذ وعلى وجه الخصوص “مشاريع رقمنة القطاع بكل مكوناته (الجمارك والضرائب والميزانية و الأملاك الوطنية) وخاصة أخلقة القطاع”.

للإشارة فإن السيد فايد من مواليد 1961، متزوج وأب لثلاث اطفال، وهو متحصل على عدة شهادات في مجال المالية لاسيما ديبلوم دراسات تطبيقية في المالية العامة والضرائب من جامعة جون مولان بليون الفرنسية، وهو يحضر لرسالة دكتوراه في المالية العامة على مستوى نفس الجامعة.

و كان السيد فايد يشغل قبل توليه الوزارة منصب مدير عام للميزانية بوزارة المالية، كما تولى أيضا عدة مناصب في قطاع المالية منها مدير تنظيم الميزانية والرقابة المسبقة على المصاريف، وكذا نائب مدير دراسات الميزانية وقوانين تسوية الميزانية بالمديرية العامة للميزانية، إلى جانب شغله منصب مراقب مالي على مستوى العديد من الوزارات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل