وزارة العدل تنشر برنامج العمليات التكوينية لفائدة القضاة من 18 إلى 23 مارس 2023

مسعود زراڨنية19 مارس 2023آخر تحديث :
وزارة العدل تنشر برنامج العمليات التكوينية لفائدة القضاة من 18 إلى 23 مارس 2023

نشرت وزارة العدل برنامج العمليات التكوينية لفائدة القضاة من 18 إلى 23 مارس 2023، و اوضح بيان للوزارة تواريخ العمليات التكوينية على النحو التالي:

أولا: في إطار التعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية مع الجزائر:

– سيشارك 05 قضاة من المحاكم التجارية المتخصصة في ورشة حول “حقوق الملكية الفكرية” من 18 إلى 20 مارس 2023، بالجزائر، من تنظيم المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات USPTO.

ستخصص هذه الورشة لدراسة إجراءات الطعن في براءات الاختراع والعلامات.

* ثانيا: في إطار التعاون مع مركز البحوث القانونية والقضائية:

– سيشارك (48) قاضيا في ندوة بحثية عن بعد، حول “الإشكالات المرتبطة بالتصـرف في المحجوزات في المادة الجزائية”، يوم 21 مارس 2023.

ستتناول هذه الندوة الجوانب المتعلقة بالتمييز بين الحجز الإداري والحجز القضائي، الآليات القانونية للتـصرف في المحجوزات ( الرد، المصادرة، الإتلاف) و شروط التصرف في المحجوزات.

* ثالثا: في إطار التعاون مع وزارة السكن و العمران و المدينة:

– سيشارك (05) قضاة في أيام دراسية حول المشـروع التمهيدي لقانون التعمير، من 18 إلى 20 مارس 2023، على مستوى مقر الصندوق الوطني للسكن (CNL).

للعلم، سيخصص اليوم الأول لعرض الغاية والأهداف المنشودة من مشـروع هذا القانون والمنهجية المعتمدة لصياغته، أما باقي الأيام فستخصص للورشات المتعلقة بالمحاور الأساسية للمشـروع التمهيدي والمتمثلة في عقود التعمير والمراقبة في مجال التعمير، أدوات التعمير التنظيمية والعملية تسيير العقار والهيئات المكلفة بالتسيير الحضري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل