أسعار النفط تهبط إلى أدنى مستوى خلال 15 شهراً

نور20 مارس 2023آخر تحديث :
أسعار النفط تهبط إلى أدنى مستوى خلال 15 شهراً

تراجعت أسعار النفط الاثنين بسبب استمرار المخاطر في القطاع المصرفي العالمي والتي قد تتسبب في ركود يؤدي إلى تراجع الطلب، وقبيل رفع محتمل لسعر الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع.

وخفض “غولدمان ساكس” توقعه لسعر خام برنت إلى 94 دولاراً للبرميل خلال الاثني عشر شهرًا المقبلة، في ظل أزمة المصارف ومع احتمالية حدوث ركود بشكل يفوق زيادة الطلب من الصين.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ماي بنسبة 1.71% إلى 71.72 دولار للبرميل، في تمام الساعة 07:10 صباحًا بتوقيت الجزائر.

كما هبطت العقود الآجلة لخام نايمكس تسليم أفريل بنسبة 1.68% عند 65.62 دولار للبرميل.

في حين أظهرت بيانات حكومية صينية اليوم، أن روسيا تصدرت موردي النفط للصين في أول شهرين من عام 2023، بإجمالي 15.68 مليون طن أو ( 1.94 مليون برميل يوميًا )، بارتفاع 23.8% على أساس سنوي.

ووفقًا لما ذكرته “رويترز” عن حسابات تستند إلى بيانات رسمية، أضافت الصين نحو 270 ألف برميل يوميا من الخام إلى المخزونات التجارية أو الاستراتيجية خلال شهري جانفي و فيفري ، تحسبًا لارتفاع سعر الخام مع انتعاش الطلب في اقتصادها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل