ما هي مصلحتنا في إخفاء الحقيقة عنكم بما يخص الكورونا؟ 

نور12 يوليو 2020آخر تحديث :
ما هي مصلحتنا في إخفاء الحقيقة عنكم بما يخص الكورونا؟ 

صرح اليوم الأحد 12 جويلية 2020 البروفيسور رياض مهياوي، عضو اللجنة الصحية لمتابعة ورصد تفشي فيروس كورونا، من خطورة وحجم الإصابات بعد حالة الهلع التي سادت وسط المواطنين، في أعقاب تسجيل تزايد في عدد الإصابات خلال الأيام الأخيرة، مؤكدا أن الوضع مازال تحت السيطرة.
وأوضح رياض مهياوي للإذاعة الوطنية أنه منذ الأسبوع الماضي تم تسجيل أرقام غير مسبوقة في عدد الإصابات، مرجعا ذلك إلى ارتفاع عمليات التشخيص. ونفى أن تكون البلاد بصدد موجة ثانية من الوباء.
وأشار المتحدث إلى أن حالة القلق التي عبرت عنها بعض الأوساط الطبية مردها نقص في وسائل الحماية والوقاية من فيروس كورونا، مؤكدا أن وزارة الصحة تعمل على التكفل بكل انشغالاتهم، لافتا من جهة أخرى إلى الاستعانة بالطواقم التي هي خارج الخدمة لسد العجز في الكوادر الطبية.
وقال مهياوي إن الهدف المرجو هو التقليل من عدد الوفيات، نافيا أن يكون عدد الوفيات المعلن عنه غير صحيح، ردا على بعض المشككين في صحة الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة فيما يتعلق بالوضعية الوبائية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل