الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يمنع السماح للاعبين المسلمين بالإفطار

نور31 مارس 2023آخر تحديث :
الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يمنع السماح للاعبين المسلمين بالإفطار

رفض الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، إيقاف المباريات للسماح للاعبين المسلمين بالإفطار، خلال المباريات المُقامة خلال شهر رمضان المبارك.

وأرسلت لجنة الحكام الفيدرالية التابعة للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، خطابًا إلى الحكام، مؤكدين عدم السماح بإيقاف المباريات، من أجل السماح لللاعبين المسلمين بكسر صيامهم.

وجاء في خطاب لجنة الحكام الآتي: ”تم لفت انتباه الاتحاد الفرنسي لفكرة إيقاف المباريات بعد الإفطار في رمضان ، هذه الإيقافات لا تحترم أحكام النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم، الهيئات اللامركزية ، كهيئات مكلفة بمهمة الخدمة العامة المفوضة من قبل الدولة ، تدافع عن القيم الأساسية للجمهورية الفرنسية ويجب أن تنفذ الوسائل لمنع أي تمييز أو اعتداء على كرامة أي شخص بسبب معتقداته السياسية والدينية “

وأضاف:”أي شخص ينتهك هذه الأحكام سيخضع لإجراءات تأديبية و ، أو جنائية، حيث يحظر خلال مسابقات الاتحاد الفرنسي أي خطاب أو عرض ذي طبيعة سياسية أو إيديولوجية أو دينية أو نقابية”.

يذكر أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز والدرجات الدنيا في إنجلترا، قد أعلنت السماح للحكام بإيقاف المباراة لمنح اللاعبين فرصة لتناول الإفطار خلال المباريات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل