عون: مجال الصناعات الكهربائية ساهم بتقليص الواردات بنسبة تقارب 30 بالمئة

عمار4 أبريل 2023آخر تحديث :
عون: مجال الصناعات الكهربائية ساهم بتقليص الواردات بنسبة تقارب 30 بالمئة

أفتتحت اليوم الثلاثاء أشغال الندوة الوطنية الموسومة بالاندماج الوطني في قلب استراتيجية الشركة الوطنية لسونلغاز لدعم الجهد الاقتصادي لبلادنا بحضور أعضاء من الحكومة بفندق الاوراسي بالعاصمة.

وقال وزير الصناعة و الانتاج الصيدلاني علي عون في مداخلته أن دائرته الوزارية قامت باتخاذ جملة من التدابير الهادفة إلى تجسيد هذه الإستراتجية وذلك عبر ورقة طريق من 7 محاور اساسية.

ونوه عون بالمجهودات المبذولة من طرف مصالح دائرته الوزارية و وزارة الطاقة و المناجم المتوجة بإمضاء إتفاقية إطار والتي انبثق عنها إمضاء إتفاقية الشراكة بين بورصات المناولة والشراكة ومجمع سونلغاز.

واشاد الوزير بمساهمة مؤسسات المناولة الفاعلة في الناتج الداخلي الخام وخلق القيمةالمضافة والرفع في نسبة الإدماج الوطني في المنتجات والخدمات المحلية باعتبارها آلية لدعم النمو الاقتصادي الوطني وتطوير النسيج الصناعي.

وذكر وزير الصناعة بالمناسبة مساهمة المؤسسات الصناعية الناشطة في مجال الصناعات الكهربائية في رفع مستوى حجم الإنتاج الوطني الذي ساهم في تقليص قيمة الواردات بنسبة تقارب 30%، وشروعهم في عملية التصدير لبعض المنتجات الكهربائية المحلية نحو عدة دول أغلبها على مستوى القارة الإفريقية، داعيا اياهم في نفس الوقت لتحسين قدراتهم الإنتاجية والرفع من مستوى الإدماج الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل