رئيس الجمهورية يهنئ مهنيي وعمــال قطــاع الصحة بمناسبة يومهم العالمي

عمار6 أبريل 2023آخر تحديث :
رئيس الجمهورية يهنئ مهنيي وعمــال قطــاع الصحة بمناسبة يومهم العالمي

تقدم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بتهانيه لمهنيي وعمال قطاع الصحة في اليوم العالمي للصحة وذكرى تأسيس منظنمة الصحة العالمية، مؤكدا ان “التزامنا اليوم يتعزز باستمرار من خلال جهود الحكومة في الحفاظ على النظام الوطني للرعاية الصحية المجانية وترقيته”.

وجاء في تهنئة الرئيس التي نشرتها رئاسة الجمهورية: “تحتفي بلادُنا باليوم العالـمي للصحة، وقد حقّقت إنجازاتٍ ومكاسب عديدة في قطاع الصحة، تُؤكِّدُ التزام الدّولة بضمان الحقِّ في حماية الصّحة العمومية، والوقاية من الأمراض الـمعدية والأوبئة، وهو التزامٌ يتعزَّز باستمرار من خلال جُهود الحكومة للحفاظ على النظام الوطني للرعاية الصحية الـمجانية وترقيته، الذي سمح للجزائر بتبوؤ مرتبة متقدمة في تصنيف الدول الإفريقية الرائدة في مجال التغطية الصحية الشاملة”.

وأضاف الرئيس “وإذْ يتزامنُ الاحتفال باليوم العالـمي للصحة مع الذكرى 75 لتأسيس منظمة الصحة العالـمية، يغتنم رئيس الجمهورية وهو يتوجه بعبارات التقدير لمهنيي وعمال قطاع الصحة في بلادنا، هذه الفرصة للإشادة بالجهود التي تبذلها منظمة الصحة العالـمية في جميع أقطار العالم لـمساعدة الفئات الهشة، وضمان تطوير أنظمةٍ صحية مناسبة وشاملة، ويُشدِّد على أهمية التعاون القائم معها من خلال دعم مكتبها في الجزائر لجهود الحكومة الجزائرية، ويدعوها في هذه الـمناسبة إلى تعزيز الشراكة مع الـمنظمة العالـمية للصحة قصد تنفيذ إطار التعاون الإستراتيجي الرامي إلى ضمان الصحة للجميع في الجزائر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل