التلاميذ يستأنفون دراستهم وفق رزنامة دخول خاصة بشهر رمضان

نور9 أبريل 2023آخر تحديث :
التلاميذ يستأنفون دراستهم وفق رزنامة دخول خاصة بشهر رمضان

يعود ابتداء من صبيحة اليوم ، تلاميذ الاطوار التعليمية الثالثة إلى مقاعد الدراسة، بعد انقضاء عطلة الربيع التي دامت 15 يوما.

واعلنت وزارة التربية الوطنية عن توقيت العمل في المؤسسات التعليمية خلال شهر رمضان، الذي يبدأ من الساعة السابعة (07:00) صباحا إلى الساعة الثانية (14:00) زوالا بالنسبة لولايات أدرار، الأغواط، بسكرة، بشار ،تمنراست، ورقلة، اليزي، تندوف، الوادي، غرداية، تيميمون، برح باجي مختار، أولاد جلال، بني عباس، إن صالح، إن قزام ،توقرت ،جانت، المغير والمنيعة، ومن الساعة الثامنة ونصف (08:30) صباحا إلى الساعة الثالثة ونصف (15:30) زوالا بالنسبة لباقي الولايات.

وعليه، فإن فترة الدراسة اليومية بداية من اليوم ستحدد حسب كل مرحلة تعليمية، وفق الترتيبات الآتية –تضيف وزارة التربية- حيث في مرحلة التعليم الابتدائي فانه بالنسبة للمدارس الابتدائية التي تعمل بنظام الدوام الواحد، تخفّض كلا من الفترة الصباحية والفترة المسائية بنصف ساعة (30) ، ويستفيد التلاميذ بين هاتين الفترتين براحة مدتها ساعة وخمس عشرة دقيقة (1سا و15د).

أما بالنسبة للمدارس الابتدائية التي تعمل بنظام الدوامين، انه تخفّض الفترة الصباحية التي مدتها ساعتين وخمس عشرة دقيقة (2سا و 15د) إلى ساعة وخمس وأربعين دقيقة (1سا و 45د)، وتخفّض الفترة المسائية التي مدتها ساعتين وخمس عشرة دقيقة (2سا و 15د) إلى ساعة وثلاثين دقيقة (1سا و30د).

وفي مرحلة التعليم المتوسط ومرحلة التعليم الثانوي العام والتكنولوجي، تخفّض مدة الحصة التعليمية ذات الساعة الواحدة بخمس عشرة دقيقة (15د) ، وينظم اليوم الدراسي في فترتين تشتمل كل فترة على أربع (4) حصص، وتفصل بين الحصص الصباحية والمسائية راحة مدتها ساعة واحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل