الجزائر تحث على دعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة كدولة كاملة الحقوق

نور11 أبريل 2023آخر تحديث :
الجزائر تحث على دعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة كدولة كاملة الحقوق

رافع سليم مراح، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية اليوم الثلاثاء 11 أفري 2023 بواشنطن عن حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة كاملة الحقوق ودعا البرلمانيين إلى حث دولهم على الموافقة على عضويتها في الأمم المتحدة كدولة كاملة الحقوق.

ولدى تدخله في أشغال المنتدى البرلماني العالمي 2023 ندد السيد مراح بالاعتداءات الأخيرة التي اجرتحتها قوات الكيان بحق المصلين المرابطين بالمسجد الأقصى وأدان استفزازها مشاعر المسلمين بانتهاك قدسية هذا المكان في هذا الشهر الفضيل.

وعلى صعيد آخر، تطرق رئيس اللجنة إلى الأزمة الأوكرانية موضحا موقف الجزائر منها وانتهز السانحة ليدين سياسية الكيل بمكيالين لاسيما في التعامل مع القضية الفلسطينية التي تبقى أم القضايا مستغربا في هذا الشأن كيف لا تحظى بنفس القدر من الاهتمام رغم أنها دامت أكثر من نصف قرن في حين أن الأزمة الأوكرانية دامت ما يقارب العام فقط وهي تلقى اهتماما كبيرا من شتى الجهات.

وتابع النائب مراح متطرقا إلى شق آخر حيث تضمنت مداخلته شرحا لتجربة الجزائر في مكافحة الفساد استعرض فيها أهم القوانين التي تمت المصادقة عليها في هذا الشأن مبرزا دورها في تحقيق الأمن الاقتصادي والمالي للجزائر وذلك قبل أن يعرج على عدة موضوعات تتعلق برشادة الحكم والشفافية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل