حكار يتفقد المنشآت الإنتاجية بحاسي بركين و تينفوي_تبتكروت

نور12 أبريل 2023آخر تحديث :
حكار يتفقد المنشآت الإنتاجية بحاسي بركين و تينفوي_تبتكروت

قام المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار بزيارة عمل وتفقد إلى كل من منشآت حاسي بركين و تين فوي تبنكورت قصد الإطلاع على وتيرة العمليات الإنتاجية و معاينة ظروف التكفل بالعمال، أين كان مرفوقا بوفد من الإطارات المسيرة للشركة و كذا الأمين العام بالنيابة للاتحاد العام للعمال الجزائريين السيد حمو طواهرية و الأمين العام للنقابة الوطنية لسوناطراك.

الوجهة الأولى للزيارة قادت الوفد إلى حاسي بركين أين تفقد المدير العام منشآت مركز تخزين ونقل النفط(CSTH) التابع لنشاط النقل عبر الأنابيب، حيث اطّلع على عرض تقني لنشاط المركز و كذا الأرقام المسجلة للتدفقات و إمكانات التخزين للمركز .

مركز تخزين ونقل النفط (CSTH)لحاسي بركين يقع على مسافة 320 كم من حاسي مسعود و يضم ستة 06خزانات بسعة تصميمية تقدر ب 247 الف متر مكعب، من مهامه الرئيسية تخزين النفط الخام المنتج في حقول حوض بركين ومن ثم ضخه الى المركز الوطني لنقل المحروقات السائلة بحوض الحمراء .

برنامج الزيارة تواصل مساء بتنقل الوفد إلى منطقة تين فوي تبنكورت أين زار الرئيس المدير العام المجمع الغازي الذي يتم استغلاله بالشراكة بين سوناطراك وتوتال إنرجي.

الزيارة سمحت بمعاينة سير وتيرة تنفيذ خطة التطوير المعتمدة بالمجمع الغازي تين فوي تبنكورت و التي تهدف لحفر 35 بئر جديدة و مد اكثر من 150 كلم من شبكات التجميع و كذا تحديث المنشآت الصناعية و انظمة التحكم الحالية بغلاف مالي يقدر ب 730 مليون دولار.

كما عاين مختلف الوحدات الصناعية الحالية وكذا قاعة المراقبة حيث تلقى شروحات مفصلة عن مستويات الإنتاج.

هذه الخرجات الميدانية تهدف بشكل أساسي إلى متابعة تنفيذ الخطط التطويرية التي تراهن عليها سوناطراك للدفع بوتيرة الإنتاج إلى أعلى مستوياتها لتوفير النفط و الغاز الطبيعي للسوق المحلية و ضمان إمدادات مستقرة ومستدامة وموثوقة لشركاء سوناطراك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل