أول بنك عمومي جزائري يتحصل على الاعتماد بالخارج

عمار12 أبريل 2023آخر تحديث :
أول بنك عمومي جزائري يتحصل على الاعتماد بالخارج

تحصل “البنك الجزائري السنغالي” على الاعتماد من السلطات النقدية السنغالية، ليكون أول بنك عمومي جزائري يحصل على الترخيص للنشاط في الخارج، في انتظار فتح بنوك اخرى قريبا، حسبما كشف عنه رئيس مجلس إدارته و المدير العام للبنك الوطني الجزائري، محمد لمين لبو.

و أوضح السيد لبو بأنه “بتاريخ 11 أفريل تحصل البنك الجزائري السنغالي على الاعتماد من طرف السلطات السنغالية، حيث تم التوقيع عليه من طرف وزير المالية السنغالي، ليكون أول بنك عمومي جزائري بنسبة 100 بالمئة يحصل على الاعتماد في الخارج”.

كما كشف المسؤول أن الحصول على الاعتماد جاء على مرحلتين، الأولى على مستوى اللجنة المالية للبنك المركزي لدول غرب أفريقيا بكوت ديفوار والثانية في السنغال، حيث “تم سماعنا لتوضيح استراتيجيتنا الاستثمارية التي قبلت بدون أي تحفظ”.

و أشار المدير العام إلى أن البنك الجزائري السنغالي “سيبدأ في النشاط بعد اتباع الإجراءات اللازمة لعمليات الفتح الفعلي للوكالة وهذا قبل سبتمبر القادم”، لافتا إلى أن رأس مال البنك قدره 100 مليون دولار.

و كشف السيد لبو أن البنك الجزائري السنغالي مكون من أربعة مساهمين يقودهم البنك الوطني الجزائري بنسبة 40 بالمائة، القرض الشعبي الجزائري، بنك الجزائر الخارجي وبنك الفلاحة والتنمية الريفية لكل واحد مساهمة ب20 بالمائة.

و صرح بأن “الحصول على الاعتماد مهم جدا، اذ يؤكد على قوة الكفاءات الجزائرية في تكوين ملف كامل والقيام بجميع المداولات اللازمة. و قد تم إيداع الملف في شهر جانفي و بذلك فقد نجحنا في الحصول على الاعتماد في وقت وجيز”.

كما اعتبر أن الحصول على الاعتماد “يؤكد إرادتنا في تحقيق النجاعة الاقتصادية ومرافقة المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين”، في انتظار فتح بنك الاتحاد الجزائري في موريتانيا والبنك الخارجي الجزائري الدولي في فرنسا “قريبا”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل