وزارة الخارجية تستنكر تجاوزات فتح تمثيل دائم للمغرب بإتحاد المغرب العربي لدى الاتحاد الأفريقي

نور16 أبريل 2023آخر تحديث :
وزارة الخارجية تستنكر تجاوزات فتح تمثيل دائم للمغرب بإتحاد المغرب العربي لدى الاتحاد الأفريقي

أعربت وزارة الخارجية و الجالية الوطنية و الجالية الوطنية بالخارج عن استغرابها العميق من القرار المتهور والطائش لرئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي محمد فقي ، بتلقي ما يسمى بـ “أوراق الاعتماد” من دبلوماسية مغربية تقدم نفسها زورا على أنها “الممثلة الدائمة” لاتحاد المغرب العربي لدى الاتحاد الأفريقي.

و أوضح بيان للخارجية أن الجزائر مستغربة من هذا السلوك غير المسؤول و الذي يعد أكثر من غير المقبول ، لأنه يأتي بعد الاحتجاجات العاجلة من قبل السلطات الجزائرية إلى مفوضية الاتحاد الأفريقي ، من أجل النظر دون اعتراض على هذا التعيين المزعوم الذي وفقا للنصوص التي تنظم عمل اتحاد المغرب العربي ، لا يقع ضمن صلاحيات الأمين العام لاتحاد المغرب العربي ، الذي انتهت ولايته بشكل نهائي في 1 أوت 2022 ، دون إمكانية التمديد

وأضاف بيان الخارجية أن الجزائر تريد أن توضح أنه لم يتم التشاور معها بشأن هذا التعيين ، كما تتوقع الجزائر من مفوضية الاتحاد الأفريقي توضيح موقفها النهائي بشأن هذا الانتهاك الصارخ وغير المقبول للبروتوكول والقواعد القانونية، دون المساس بالإجراءات الممكنة حسب تطور هذه القضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل