قرابة 3 ملايين مستفيد من الزيادات في معاشات المتقاعدين

نور19 أبريل 2023آخر تحديث :
قرابة 3 ملايين مستفيد من الزيادات في معاشات المتقاعدين

كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي فيصل بن طالب أمس الثلاثاء من تيبازة أن عدد المتقاعدين الذين استفادوا من قرار رفع المعاشات الذي اقره رئيس الجمهورية، ناهز الـ 3 ملايين مستفيد.

وأشار الوزير في تصريح الصحافة في نهاية زيارة عمل لولاية تيبازة رافقه خلالها الولي أبو بكر الصديق بوستة، إلى إحصاء أزيد من 2 مليون و985 ألف مستفيد من الزيادة الاستثنائية لمعاشات التقاعد التي تم صبها شهر مارس الماضي وبأثر مالي يفوق الـ 148 مليار دينار سنويا.

وجدد الوزير التذكير أيضا بقرار رفع منحة البطالة والتي مست أكثر من واحد (1) مليون و900 ألف مستفيد، معتبرا في هذا السياق أن الأرقام “مؤشرات تبرز مدى حرص السلطات العمومية على صون كرامة المواطن التي تعد اولوية وذلك من خلال العمل على تعزيز ثقة المواطن في الإدارة والمرافق العمومية بالاعتماد على الشفافية وقوة التدخل الإيجابي”.

وكشف الوزير بالمناسبة عن الرزنامة الجديدة لصب منحة البطالة في الحسابات البريدية والتي ستكون خلال أيام 26 و27 و28 من كل شهر، على ثلاثة دفعات تأخذ بعين الاعتبار الرقم الأخير للحسابات البريدية.

وستصب الدفعة الأولى من المنحة يوم 26 من كل شهر وتشمل الرقم الأخير من الحساب الجاري 0 و1 و2 و3. أما الدفعة الثانية فستكون يوم 27 من كل شهر ويستفيد منها الذين تنتهي أرقام حساباتهم البريدية الجارية بـ 4 و5 و6. فيما تصب الدفعة الأخيرة من منحة البطالة يوم 28 وتشمل أرقام 7 و8 و9، حسب التوضيحات المقدمة.

وجدد السيد بن طالب التذكير أن محنة البطالة هي “مرافقة” للشباب البطالين إلى حين ولوجهم عالم الشغل، واصفا إياها بمثابة “جسر للعبور لعالم الشغل” وهي أيضا من بين “آليات الدولة لصون كرامة المواطنين”، كما أضاف.

وأكد السيد بن طالب خلال زيارته لمختلف المؤسسات التابعة لقطاعه، منها وكالة التشغيل وصناديق التقاعد والتأمينات الاجتماعية للأجراء ولغير الأجراء، ضرورة “المضي قدما في رقمنة القطاع ليكون صمام أمان للشفافية ولتقييم الأداء”.

وقام الوزير أيضا بزيارة عيادة جراحة القلب للأطفال وهي العيادة الوحيدة المتخصصة على المستوى الوطني، والتزم بتدعيمها وتوسيع طاقة استيعاب قاعتها المخصصة للإنعاش برفع عدد الأسرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل