استجابة واسعة للتجار للمدوامة في ثاني يوم من عيد الفطر بسبع ولايات شرقية

عمار22 أبريل 2023آخر تحديث :
استجابة واسعة للتجار للمدوامة في ثاني يوم من عيد الفطر بسبع ولايات شرقية

تم اليوم السبت تسجيل استجابة واسعة لنظام المداومة الذي أعدته مصالح التجارة بمناسبة عيد الفطر المبارك من طرف التجار عبر 7 ولايات بشرق البلاد وذلك بنسبة قاربت 100 بالمائة، حسب ما أكده المدير الجهوي للتجارة وترقية الصادرات لناحية باتنة.

وأوضح محمد سردون أن كل التجار المداومين بولايات أم البواقي وبسكرة وتبسة وقسنطينة وخنشلة وأولاد جلال التابعة للمديرية الجهوية للتجارة وترقية الصادرات لناحية باتنة قد التزموا بالمداومة، حسب المعاينات الميدانية لأعوان الرقابة بهذه الولايات.

وقد تخلف تاجر واحد فقط بولاية باتنة الذي لم يلتزم بفتح محله التجاري، وفق ما ذكره ذات المسؤول وذلك من أصل 6125 تاجرا تم تسخيرهم عبر الولايات السبعة لضمان المداومة وتموين منتظم للمواطنين بالمواد والخدمات اللازمة خلال هذه المناسبة الدينية.

كما لفت المدير الجهوي للتجارة وترقية الصادرات لناحية باتنة إلى أن البرنامج الذي تم إعداده عبر الولايات الشرقية السبعة قد تم تنفيذه بشكل واسع بفضل استجابة والتزام التجار المسخرين باستثناء 3 تجار لم يداوموا في اليوم الأول (مخبزة واحدة وقصابتين) ومحل تجاري واحد في اليوم الثاني وكلهم ينشطون بولاية باتنة.

وقد تم بهذه الناحية من الوطن، إلزام 3366 تاجرا ينشطون في بيع المواد الغذائية العامة والخضر والفواكه و2786 تاجرا من في نشاطات أخرى مختلفة إلى جانب تسخير 733 مخبزة و19 ملبنة و43 مطحنة و10 وحدات للمياه المعدنية، فيما قام بعملية المراقبة الميدانية لسير المداومة ومدى التزام التجار المسخرين بها 277 عون رقابة عبر الولايات السبعة، حسب ما تمت الإشارة إليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل