وزارة العـدل تبرمـج عمليات تكوينية لفائدة القضاة والموظفين

عمار24 أبريل 2023آخر تحديث :
وزارة العـدل تبرمـج عمليات تكوينية لفائدة القضاة والموظفين

برمجت وزارة العمل عمليات تكوينية لفائدة اطارات وقضاة وموظفين من 24 أفريل إلى 05 ماي 2023.

أولا: في إطار التعاون الجزائري السويسـري:

– سيشارك 08 قضاة و إطارين 02 من الديوان المركزي لقمع الفساد في تكوين حول “مكافحة الجريمة الاقتصادية والمعلوماتية”، من 24 أفريل إلى 05 ماي 2023، بسويسـرا، من تنظيم معهد مكافحة الجريمة الإقتصادية بنوشاتيل بسويسـرا.

ثانيا: في إطار التعاون مع المدرسة الوطنية لمستخدمي أمانات الضبط:

سيتابع 100 موظف (مهندسين وتقنيين في الإعلام الآلي) من المجالس القضائية والمحاكم الإدارية للإستئناف والمحاكم الإدارية دورة تكوينية “عن بعد” حول موضوع “تأمين الأنظمة المعلوماتية لقطاع العدالة” يوم 26 أفريل2023.

تهدف هذه الدورة إلى تحسيس الموظفين المكلفين بتسير مصالح الإعلام الآلي بخطورة الجرائم السيبرانية وسبل الوقاية منها من خلال التطرق لمختلف المحاور ذات الصلة، لا سيما، حماية أنظمة المعلومات من الاعتداءات الإلكترونية، الضوابط الأساسية للأمن السيبراني، التدابير الواجب اتخاذها في مواجهة الاعتداءات الإلكترونية، التنسيق مع مصالح المديرية العامة لعصرنة العدالة للتحكم في التطبيقات المختلفة المعمول بها والإطلاع على أساليب اختراق المنظومات الخاصة بقاعدة معطيات ومعرفة سبل تأمين الأجهزة والمنظومات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل