الصحة السودانية: 460 قتيلا في 11 ولاية منذ بدء الاشتباكات

نور26 أبريل 2023آخر تحديث :
الصحة السودانية: 460 قتيلا في 11 ولاية منذ بدء الاشتباكات

أعلنت وزارة الصحة السودانية الثلاثاء مقتل 460 شخصا وإصابة 4630 آخرين، منذ بدء المواجهات في البلاد بين الجيش، وقوات الدعم السريع في 15 أبريل الجاري.
وأفادت الوزارة في بيان لها ، بأن الوفيات موزعة على 11 ولاية لم تحددها، مشيرة إلى أن ولاية الخرطوم سجلت 166 حالة وفاة 2343 إصابة حتى يوم الاثنين.

وأشارت إلى أنها تتواصل مع مسؤولي الترصد المبني على الأحداث في جميع الولايات لرصد الإصابات والوفيات والتأثيرات الأخرى الخاصة بالحرب.

وذكرت في البيان أن هناك قلة في عدد الإصابات والوفيات في اليومين الماضيين واستقرارا في خدمات الطوارئ بالمستشفيات العاملة، مشيرة إلى تمكن بعض الكوادر الطبية من الوصول للمستشفيات وتغيير الفرق العاملة.

والاثنين، أعلنت الأمم المتحدة أن 459 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 4000 جراء الاشتباكات المتواصلة في السودان منذ 15 أفريل الجاري.

ومنذ 15 أفريل الجاري، اندلعت في عدد من ولايات السودان اشتباكات واسعة بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي”، راح ضحيتها المئات بين قتيل وجريح معظمهم من المدنيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل