نحــو فتح فروع للجامعات النرويجية في الجزائر

عمار
2023-04-26T11:31:25+01:00
الأخبار
عمار26 أبريل 202371 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
نحــو فتح فروع للجامعات النرويجية في الجزائر

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، أمس الثلاثاء، سفيرة النرويج بالجزائر، تريزا لوكن غزيل، حيث تطرق الطرفان إلى تكثيف التعاون والتبادل بين الجامعات الجزائرية ونظيراتها النرويجية، حسب ما أفاد به اليوم الاربعاء بيان لذات الوزارة.

وأوضح المصدر ذاته أن السيد بداري أكد خلال اللقاء “استعداده لتكثيف وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين من خلال التوأمة بين المؤسسات الجامعية الجزائرية”، خاصة وأن الجزائر –كما قال– “تحوز على 115 مؤسسة جامعية تسعى لتكوين طالب متميز ومنفتح على الثقافات الأخرى” .

وبالمناسبة، دعا الوزير السفيرة النرويجية إلى “فتح فروع للجامعات النرويجية في الجزائر وتوجيه الدعوة للطلبة النرويجيين للدراسة في الجزائر في إطار حركية الطلبة لمدة سداسي أو سداسيين”.

من جهتها، أكدت سفيرة النرويج على “نوعية العلاقات” التي تربط بلادها مع الجزائر، مبدية استعدادها لتوسيع التعاون بين البلدين في عدة مجالات، خاصة الطاقة وعلوم البحار، بالنظر الى إمكانيات البلدين في هذا المجال.

وبخصوص اتفاقية التعاون بين الجامعات الجزائرية والنرويجية، أكدت السفيرة النرويجية أن بلادها “تدرس باهتمام بالغ هذه الاتفاقية لتوسيع مجالات التبادل والتعاون العلمي والبحثي بين البلدين”، يضيف نفس المصدر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.