استحداث فرقة متخصصة في رصد حالات سرقة الكهرباء والتحايل على العدادات

عمار26 أبريل 2023آخر تحديث :
استحداث فرقة متخصصة في رصد حالات سرقة الكهرباء والتحايل على العدادات

تم على مستوى مديرية توزيع الكهرباء والغاز لسيدي عبد الله بالجزائر العاصمة استحداث فرقة متخصصة في رصد حالات سرقة الكهرباء والتحايل على أجهزة قياس الطاقة المستهلكة، حسبما أفادت به هذه المديرية، اليوم الاربعاء، في بيان لها.

وأوضحت المديرية أن “فرقة الطاقة” رصدت، في أيامها الأولى، أكثر من 50 حالة تحايل وسرقة موصوفة في نطاق البلديات السبعة التي تزودها المديرية بالكهرباء والغاز”، مشيرة أنه من بين تداعيات هذه الظاهرة “زيادة غير مسموحة في نسبة ضياع الطاقة التي تكبد الشركة خسائر مادية معتبرة” وهو ما يعد ايضا “تعدي على ممتلكات الشركة وتجهيزاتها المسخرة لتقديم خدمة لجميع افراد المجتمع”.

وأضافت أنه تم رصد عدة مظاهر لحالات سرقة الكهرباء والتحايل على العدادات، منها “الربط المباشر دون المرور بالعداد أو تمرير جزء فقط، التزود مباشرة من الشبكة وغيرها من السلوكيات الخطيرة واللامسؤولة” تنجر عنها تداعيات كالتأثير على الشبكة الكهربائية ونوعية الخدمة والتسبب في انقطاعات “يدفع ثمنها كل الزبائن الممونين من نفس الشبكة واهدار المال والممتلكات التي من شأنها الرفع من قيمة الاستثمارات الموجهة للتحسين الخدمات في الشركة”.

كما حذرت المديرية كذلك من “خطر التكهرب الذي يهدد الشخص السارق للطاقة وتعريض الغير لأخطار التكهرب تصل الى الحروق وعجز وحتى الموت في بعض الأحيان”.

ومن أجل تفادي كل هاته الانعكاسات السلبية المنجرة عن سرقة الكهرباء دعت المديرية جميع المواطنين للتبليغ عن هاته السلوكات بالاتصال على الرقم المختصر 3303 او اقرب وكالة تجارية للقيام بالإجراءات اللازمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل