حملة تحسيسية حول الوقاية من حرائق المحاصيل الزراعية في الولايات الجنوبية

نور26 أبريل 2023آخر تحديث :
حملة تحسيسية حول الوقاية من حرائق المحاصيل الزراعية في الولايات الجنوبية

أطلقت مصالح الحماية المدنية، هذا الأربعاء،حملة إعلامية تحسيسية حول الوقاية من حرائق المحاصيل الزراعية في الولايات الجنوبية، حسب ما أفاد به بيان لذات المصالح.

وأوضح نفس المصدر أن هذه الحملة تأتي في إطار “تنفيذ برنامج النشاط المسطر من طرف المديرية العامة للحماية المدنية، والمتعلق بتحضير حملة الوقاية ومكافحة حرائق المحاصيل الزراعية للسنة الجارية لقرب بدء عمليات الحصاد بالولايات الجنوبية”.

وأبرزت الحماية المدنية “أهمية هذه الحملة كونها تؤدي إلى التقليل من هذه الأخطار وتجنب وقوع خسائر”، حيث تم بالمناسبة “تحضير برنامج ثري ومتنوع بالتنسيق مع الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي، مديرية الفلاحة، محافظات الغابات، الجمعيات المهنية ومختلف الفاعلين والمتدخلين في الميدان”.

  كما تم وضع حيز التنفيذ “النشاطات المبرمجة قصد السهر على  ضمان نشر واسع لمختلف النصائح والإرشادات، لغرس ثقافة وقائية من الأخطار لدى الفلاحين وكيفية التعامل معها لتجنبها أو التقليل من حدتها” .

 وفي هذا الصدد سيتم تنظيم “قوافل وقائية تحسيسية وجوارية في المناطق المعروفة بهذه الأخطار عن طريق وضع لوحات وملصقات وأنشطة تحسيسية توعوية”، إضافة إلى “توضيح الأخطار الناجمة عن حرائق المحاصيل الزراعية وعن الآثار  الاقتصادية المترتبة عنها والمحافظة على المنتوج لتدعيم الأمن  الغذائي”.

 وخلص البيان إلى انه سيتم “وضع حيز الخدمة أجهزة أمنية في الأماكن الحساسة  لمرافقة الفلاحين خلال عملية الحصاد”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل