قمة البريمرليغ من سيحسمها الليلة

Berkane Mohamed Nadir26 أبريل 2023آخر تحديث :
قمة البريمرليغ من سيحسمها الليلة

وإذا كان الغانرز يُدركون أن التتويج بلقب الدوري يمُرُ بنسبة كبيرة عبر الانتصار على حامل اللقب مانشستر سيتي.

فإن السيتيزنس سيَستقبلون الزائرَ اللندني وهم في أوجِ قُوتهم، حيث تحدوهم رغبةٌ كبيرةٌ في تحقيق الفوز السابع على التوالي في البريمرليغ.

و هذه بعض الأرقام قبل القمة الكبيرة:

ارسنال متصدر الدوري ب75نقطة و بفارق أهداف 43

و يليه مانشستر سيتي منافسه ب70نقطة و بفارق أهداف 50 متأخرين بجولتين

خسر أرسنال آخر 11 مباراة له في الدوري الممتاز ضد مان سيتي، وهي أطول سلسلة خسائر له ضد خصمٍ في تاريخه في الدوري.

خسر مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا جميع مبارياته الست في الدوري الممتاز ضد مان سيتي – وهو الفريق الوحيد الذي واجهه الإسباني لكنه فشل في التغلب عليه في المسابقة.

فاز مانشستر سيتي بثمان من آخر تسع مباريات في الدوري الممتاز، بما في ذلك آخر ست مباريات على التوالي. على أرضهم فازوا في 17 من آخر 19 مباراة في الدوري (ت1 خ1)، على الرغم من أن هزائمهم الأربع الأخيرة في الاتحاد كانت ضد فرق لندن (تشيلسي وكريستال بالاس وتوتنهام وبرينتفورد).

فاز مان سيتي على أرسنال مرتين هذا الموسم، حيث فاز 3-1 في الدوري الممتاز و 1-0 في كأس الاتحاد الإنكليزي.

سجل إيرلينغ هالاند 32 هدفا في الدوري الممتاز لمانشستر سيتي هذا الموسم، وهو أكبر عدد من الأهداف على الإطلاق من قبل لاعب في حقبة الـ20 فريقاً في المسابقة. 20 من هذه الأهداف جاءت في ملعب الاتحاد.

– شارك غابرييل مارتينيلي في 11 هدفاً في آخر 10 مباريات له في الدوري الممتاز مع أرسنال (8 أهداف ، 3 تمريرات حاسمة). بشكل عام ، لديه 15 هدفاً في الدوري الممتاز هذا الموسم، وهو أكبر عدد من الأهداف من قبل لاعب برازيلي في موسمٍ واحد بالمسابقة جنباً إلى جنب مع روبرتو فيرمينو في 2017-18.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل