منع أمريكا من المشاركة في بطولات الاتحاد الدولي للملاكمة بعد الانسحاب الرسمي

مسعود زراڨنية27 أبريل 2023آخر تحديث :
منع أمريكا من المشاركة في بطولات الاتحاد الدولي للملاكمة بعد الانسحاب الرسمي

قال الاتحاد الدولي للملاكمة اليوم الخميس إن انسحاب الولايات المتحدة من الاتحاد الذي تقوده روسيا والانضمام لاتحاد انفصالي جديد سيضر بكل عناصر اللعبة الأمريكيين ويحرم آخرين من الفرص.

وأعلنت الولايات المتحدة، أنجح دولة في تاريخ الملاكمة بالأولمبياد، يوم الأربعاء انسحابها الفوري من الاتحاد الدولي للعبة لتنضم إلى الاتحاد الانفصالي العالمي للملاكمة.

وأكد مايك ماكاتي الرئيس التنفيذي للاتحاد الأمريكي للملاكمة في خطاب للأعضاء يوم الأربعاء أن الانسحاب بأثر فوري وبالإجماع.
وقال الاتحاد الدولي للملاكمة في بيان “جميع الملاكمين والحكام والمسؤولين الأمريكيين مُنعوا الآن تلقائيا من المشاركة في أي من مسابقات الاتحاد.

“لم يلحق قرار الاتحاد الأمريكي للملاكمة الضرر فقط بجميع المنتمين له والذين لن يتمكنوا من المشاركة في مسابقات الاتحاد الدولي أو الأعضاء المنتسبين لكنه حرم أيضا مجتمع الملاكمة ككل من التنافس معا ورفع مستوى المواهب داخل أسرة الملاكمة.
“لا يزال الاتحاد الدولي للملاكمة ملتزما بحماية المنظمة والاتحادات الوطنية الأعضاء من أي ضرر يسببه أفراد أو كيانات داخل أو خارج أسرة الاتحاد الدولي للملاكمة”.

واتهم ماكاتي الاتحاد الدولي للملاكمة بالفشل في التمسك بمبادئ دستوره وعدم احترام الميثاق الأولمبي.

وأضاف “يلتزم الاتحاد الأمريكي بالعمل بلا كلل مع الاتحاد العالمي والاتحادات الوطنية ذات التوجهات المشابهة ومجتمع الملاكمة الأولمبي العالمي لكسب امتياز أن يكون جزءا من الحركة الأولمبية الآن وفي السنوات المقبلة”.

وتأسس الاتحاد العالمي، المسجل في سويسرا، هذا الشهر من دول تشمل الولايات المتحدة وبريطانيا بسبب مخاوف على مستقبل الرياضة الأولمبي المضطرب.

وأدان الاتحاد الدولي للملاكمة، برئاسة الروسي عمر كريمليف والذي تم إيقافه من اللجنة الأولمبية الدولية في 2019، تأسيس الاتحاد العالمي واعتبره منظمة “مارقة”.

ولا يزال مصير الملاكمة غامضا بعد أولمبياد باريس 2024، حيث لم تكن مدرجة في البرنامج الأولي لألعاب لوس أنجليس 2028، في انتظار الإصلاحات التي طالبت بها اللجنة الأولمبية الدولية.

ونالت أمريكا 117 ميدالية أولمبية بالملاكمة منها 50 ذهبية منذ 1904، وقاطعت بطولة العالم الأخيرة للسيدات في نيودلهي والتابعة للاتحاد الدولي.

منع أمريكا من المشاركة في بطولات الاتحاد الدولي للملاكمة بعد الانسحاب الرسمي
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل