وفد عن مجلس الأمة يشارك بالقاهرة في الجلسة الرابعة للفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي

عمار29 أبريل 2023آخر تحديث :
وفد عن مجلس الأمة يشارك بالقاهرة في الجلسة الرابعة للفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي

يشارك وفد عن مجلس الأمة في اجتماعات اللجان الدائمة والجلسة الرابعة من دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي المنعقدة منذ يوم الأربعاء الماضي بالعاصمة المصرية القاهرة, حسب ما أورده اليوم السبت بيان للمجلس.

وأوضح ذات المصدر أن عضو مجلس الأمة ورئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي, عبد الكريم قريشي، ترأس اجتماع اللجنة التي ناقشت “تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في العالم العربي وكيفية دعم وتحصين المجتمعات العربية من الظواهر الدخيلة على القيم الثقافية والمجتمعية والمعتقدات الدينية”.

كما شارك عضو مجلس الأمة –يضيف البيان– في اجتماع لجنة فلسطين الذي سبق اجتماعات اللجان الدائمة, حيث تباحث أعضاء اللجنة المشاركون “مستجدات القضية الفلسطينية في ظل التصعيد الخطير في الضفة والقدس المحتلة وغير المسبوق بحق الشعب الفلسطيني”.

وفي هذا السياق, جددت اللجنة دعمها ومساندتها للقضية الفلسطينية باعتبارها –كما تمت الاشارة إليه– “قضية العرب الأولى والمركزية” وأدانت في ذات الوقت “تصاعد العدوان من قبل المستوطنين الذي يستهدف المدن والمخيمات في الضفة الغربية والاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم وحرق المدن والمنازل”.

وخلص بيان مجلس الأمة إلى أن اجتماعات اللجان الدائمة “ستلتئم تحضيرا لانعقاد الجلسة العامة المبرمجة غدا الأحد”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل