الاتفاق على توسيع التعاون في مجال الصحة والسلامة في العمل بين الجزائر وتونــس

عمار
2023-04-30T12:24:20+01:00
الأخبار
عمار30 أبريل 202378 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
الاتفاق على توسيع التعاون في مجال الصحة والسلامة في العمل بين الجزائر وتونــس

 أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي, فيصل بن طالب, يوم السبت, أنه تم الاتفاق بين الجزائر وتونس على توسيع التعاون الثنائي للاستفادة من تجارب البلدين في مجالات الصحة والسلامة في العمل والشغل والعلاقات المهنية.

ولدى إشرافه على احياء اليوم العالمي للصحة والسلامة في العمل بالجزائر العاصمة, بحضور وزير الصحة، عبد الحق سايحي، والبروفسور كمال صنهاجي، رئيس الوكالة الوطنية للأمن الصحي، أوضح الوزير أنه “تم الاتفاق على توسيع مجالات التعاون بين المعهد التونسي للصحة والسلامة المهنيتين والمعهد الوطني للوقاية من الأخطار المهنية والمعهد الوطني للعمل”، وهذا “تدعيما للبرنامج التنفيذي لبروتوكول التعاون المشترك بين الجزائر وتونس في مجال العمل والعلاقات المهنية للسنوات 2022-2024”.

وأضاف الوزير أن هذا التعاون يهدف الى الاستفادة من تجارب البلدين في مجال الصحة و السلامة المهنيتين وكذا في مجال الشغل والعلاقات المهنية، لاسيما في مجال تكوين مفتشي العمل في الوقاية من الأخطار المهنية.

من جانب آخر, أشار السيد بن طالب الى أن مصالح وزارته “تعمل مع خبراء مكتب منظمة العمل الدولية بالجزائر على تحيين الملف الوطني للسلامة والصحة المهنيتين وفقا لتوصيات منظمة العمل الدولية, خاصة ما تعلق بالاطار الترويجي للسلامة والصحة في العمل، وذلك بالتشاور مع المنظمات النقابية للعمال ولأرباب العمل الأكثر تمثيلا”.

وأبرز الوزير أن تحيين هذا الملف سيتضمن “جردا شاملا للوضع على المستوى الوطني من حيث الصحة والسلامة في العمل”، كما سيوفر “المعلومات والبيانات اللازمة المتعلقة بالتشريع وآليات تجسيد البرامج الوطنية في الصحة والسلامة المهنيتين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.