نقابة الأئمة تثمن قرار الرئيس تبون بتمديد عطلة عيدي الفطر والأضحى

نور1 مايو 2023آخر تحديث :
نقابة الأئمة تثمن قرار الرئيس تبون بتمديد عطلة عيدي الفطر والأضحى

ثمنت النقابة الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية، على لسان أمينها العام جلول حجيمي، اليوم الاثنين، قرار رئيس الجمهورية،المتضمن تمديد عطلة عيدي الفطر والأضحى إلى ثلاثة أيام مدفوعة الأجر بدل يومين.

وقال حجيمي في تصريح للصحافة على هامش إحياء اليوم العالمي للشغل بمقر المركزية النقابية، أن النقابة الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين، «تثمن تجاوب رئيس الجمهورية مع المقترح الذي تقدم به وزير الشؤون الدينية والأوقاف المتضمن تمديد عطلة عيدي الفطر والأضحى إلى ثلاثة أيام مدفوعة الأجر”، مشيرا إلى أن هذا القرار يأتي في إطار “تعظيم شعائر الدين الاسلامي الحنيف”.

وأكد في نفس السياق أن قرار رئيس الجمهورية يهدف إلى “تقوية أواصر التضامن والتآزر المتجذرة في أوساط المجتمع الجزائري، لاسيما خلال الأعياد والمناسبات الدينية”.

للإشارة، فقد وافق مجلس الوزراء، المجتمع أمس الأحد برئاسة رئيس الجمهورية، على تمديد عطلة عيدي الفطر والأضحى إلى 3 أيام مدفوعة الأجر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل