وزير التعليم العالي يشرف على إطلاق 6 منصات رقمية جديدة و تطبيق الكتروني

مسعود زراڨنية2 مايو 2023آخر تحديث :
وزير التعليم العالي يشرف على إطلاق 6 منصات رقمية جديدة و تطبيق الكتروني

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق ستة منصات رقمية جديدة، في إطار مبادرة الوزارة الشهرية. وتتضمن هذه المنصات منصة “الشباك الموحد الإلكتروني” التي ستخدم ربع مليون موظف لتسهيل إجراءاتهم الإدارية، والمنصة الثانية “التوثيق والتدريس على الوثائق المدرسية”، التي تهدف إلى تبسيط الإجراءات الإدارية للطلاب المتخرجين من القطاعات العليا.

وتشمل الأخرى المنصة الثالثة “الحافظة الإلكترونية” التي تعزز سياسة عدم الاستخدام الورقي والتوقيع الإلكتروني، والمنصة الرابعة “المنشورات العلمية الطبية”، التي تسمح بنشر الأبحاث والمنشورات المحلية في مجال العلوم الطبية.

وتتضمن المنصة الخامسة “إدارة حاضنات الأعمال”، في حين تتعلق المنصة السادسة بتسليم شهادات الذمة للطلاب المتخرجين بدون الحاجة إلى زيارة الجامعة.

وبالإضافة إلى ذلك، تم إضافة تطبيق جديد إلى تطبيق بوابة الطالب، والذي يوفر الخدمات الإضافية للطلاب، ويتيح الوصول إلى المعلومات الخاصة بالنقاط. يأتي هذا الإعلان كجزء من مساعي الوزارة لتسهيل الإجراءات الإدارية وتحسين الكفاءة في القطاع التعليمي والبحثي.

وزير التعليم العالي يشرف على إطلاق 6 منصات رقمية جديدة و تطبيق الكتروني
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل