الاتحاد العام للعمال الجزائريين يثمن مضمون رسالة رئيس الجمهورية بمناسبة اليوم العالمي للشغل

نور2 مايو 2023آخر تحديث :
الاتحاد العام للعمال الجزائريين يثمن مضمون رسالة رئيس الجمهورية بمناسبة اليوم العالمي للشغل

  
ثمن الاتحاد العام للعمال الجزائريين، في بيان له يوم الثلاثاء، مضمون رسالة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بمناسبة احياء اليوم العالمي للشغل، مشيرا الى أنها أكدت “الاهتمام البالغ التي توليه السلطات العليا للبلاد للطبقة الشغيلة باعتبارها العنصر الأساسي لدفع عجلة التنمية”.

و أوضح البيان أن الاتحاد العام للعمال الجزائريين “يثمن بكل فخر مضمون رسالة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون, التي تؤكد الاهتمام البالغ التي توليه السلطات العليا للبلاد للطبقة الشغيلة باعتبارها العنصر الأساسي لدفع عجلة التنمية”، كما تكرس “السياسة الاجتماعية للدولة وفق مبادئ الفاتح نوفمبر 1954”.

كما أشاد الاتحاد بقرار رئيس الجمهورية المتعلق بالزيادات في منح ومعاشات التقاعد سنويا, والذي يعد “مكسبا حقيقيا لفائدة شريحة هامة من المتقاعدين تعكس العناية التي خصهم بها السيد الرئيس، لتضاف الى جملة القرارات السيادية المتخذة في ظرف أقل من سنتين”.

و ذكرت المركزية النقابية بالقرارات التي شملت إلغاء الضريبة على الدخل لفائدة ذوي الدخل المحدود ومراجعة النقطة الاستدلالية واستحداث منحة البطالة وتحسين معاشات المتقاعدين، والتي “تصب كلها في رفع القدرة الشرائية وتكريس مبدأ العدالة الاجتماعية ضمن الالتزامات ال54 لرئيس الجمهورية في إطار تجسيد صورة الجزائر الجديدة”.

و في سياق متصل, أكد الاتحاد أن “مسيرة الصدق والسعي للعمال الجزائريين للنهوض بالاقتصاد الوطني تعد رمزا للاحترام و التقدير لكل ما يقومون به من جهود في سائر ميادين الإنتاج لضمان استقرار مهني اجتماعي واقتصادي مستدام وفق المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية لتحقيق التنمية المستدامة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل