الإطاحة بشبكة اجرامية و حجز 5 آلاف قرص مهلوس بالعاصمة

نور3 مايو 2023آخر تحديث :
الإطاحة بشبكة اجرامية و حجز 5 آلاف قرص مهلوس بالعاصمة

تمكنت فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية بمقاطعة الشرطة القضائية الأولى بولاية الجزائر من الإطاحة بشبكة إجرامية خطيرة مختصة في الاتجار غير الشرعي بمواد صيدلانية ذات تأثيرعقلي و حجز 4830 كبسولة حسب ما أفاد به هذا الأربعاء بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

وعن حيثيات هذه القضية أوضح البيان أنه “بعد ورود معلومة إلى عناصر الفرقة مفادها تنقل أحد المبحوث عنهم على متن مركبة سياحية وبحوزته كمية من المؤثرات العقلية إلى أحد أحياء منطقة براقي تم وضع خطة أمنية عملية من أجل توقيفه في حالة تلبس”.

وبالتنسيق مع النيابة المختصة إقليميا عملت الضبطية على “تحديد هوية المشتبه فيهم الآخرين وإيقافهم ليتبين أنهم محل بحث من قبل العدالة ومسبوقين قضائيا في قضايا مشابهة” يضيف المصدر ذاته, مشيرا إلى أن تفتيش مساكنهم أفضى إلى “استرجاع كميات أخرى من المؤثرات العقلية ومبالغ مالية هامة من عائدات الترويج”.

وتتراوح أعمار المشتبه فيهم الثلاثة –يتابع البيان– “ما بين 30 و45 سنة وينحدرون من ولاية الجزائر وولاية مجاورة”, حيث أسفرت العملية عن “حجز 4830 كبسولة ومبلغ مالي يقدر بـ 627 مليون سنتيم من عائدات الترويج و6 هواتف نقالة”.

وقد تم تقديم هؤلاء أمام النيابة المختصة إقليميا عن جناية “تكوين جمعية أشرار والمتاجرة بالمؤثرات العقلية في إطار جماعة إجرامية منظمة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل