وزارة السياحة تنفي تعرض معتمرين جزائريين للطرد من فندق في مكة المكرمة

نور7 مايو 2023آخر تحديث :
وزارة السياحة تنفي تعرض معتمرين جزائريين للطرد من فندق في مكة المكرمة

نفت وزارة السياحة و الصناعة التقليدية تعرض معتمرين جزائريين للطرد من فندق في مكة المكرمة، و أكدا ان هذ المعلومات التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام لا أساس لها من الصحة.

و أفاد بيان للوزارة أن التحريات التي قامت بها مصالح الوزارة على مستوى ولاية بسكرة التي تنشط بها الوكالة السياحية “اقللا” كفرع للوكالة الأم المتواجدة بولاية تمنراست، وكذا على مستوى البقاع المقدسة، حيث تم التواصل مع مسير الوكالة السياحية والمتواجد بعين المكان، فقد تبين أن الوكالة السياحية قد وفرت الاقامة بمنطقة العزيزية بالقرب من مكة المكرمة، لفوجين من المعتمرين تم نقلهما إلى البقاع، الفوج الأول يضم 32 معتمر و الثاني61 معتمر، والذين لم يتلقوا أي صعوبات خلال اقامتهم التي تسير بصفة عادية.

و أكدت أن الفوج الأول فسيعود الى الوطن بتاريخ 8 ماي الجاري اما الفوج الثاني يتوجه اليوم إلى المدينة المنورة للرجوع بعدها إلى الوطن بتاريخ 10 ماي ان شاء الله.

وعلى اساس ما سبق ذكره، و نظرا لكون المعلومات المتداولة خاطئة و مغلوطة، دعت وزارة السياحة و الصناعة التقليدية من متداوليها التحري فيها قبل مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، قصد تفادي تغليط الرأي العام.

كما وجهت الوزارة نداءا لاصحاب الوكالات السياحة على ضرورة الالتزام بالاحترافية في التعامل مع زبائنها خاصة و نحن على أبواب موسم الحج ، قصد توفير للجزائريين أرقى الخدمات و أحسن التعاملات و بذلك يتم تفادي عقوبات قد تنجر عن مخالفة التزاماتها نحو الحجاج و المعتمرين خاصة و السياح بصفة عامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل