تنظيم يوم برلماني حول بنك البذور ودوره الاستراتيجي غدا الاثنين

مسعود زراڨنية7 مايو 2023آخر تحديث :
تنظيم يوم برلماني حول بنك البذور ودوره الاستراتيجي غدا الاثنين

تعتزم لجنة الفلاحة والصيد البحري وحماية البيئة للمجلس الشعبي الوطني عقد يوم برلماني غداً الاثنين بعنوان “دور بنك البذور في تحقيق الاكتفاء الذاتي وضمان الأمن الغذائي المستدام”. ووفقًا للبيان الصادر عن المجلس يوم الأحد، سيناقش اللقاء أهمية بنك البذور في الحفاظ على التنوع البيولوجي وتأمين إمدادات البذور للأجيال الحالية والمستقبلية.

سيفتتح اللقاء بمداخلات من أساتذة ومسؤولين في قطاع الفلاحة، حيث ستتناول مواضيع مختلفة متعلقة ببنك البذور وأهميته الاستراتيجية، وسيقوم رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد ابراهيم بوغالي، بإلقاء كلمة لتسليط الضوء على الأهداف المرجوة من النشاط. ومن المقرر أن يشمل اليوم البرلماني مداخلات تتناول مواضيع مثل التاريخ الوراثي للمحاصيل النباتية في الجزائر والمقاربة الخضراء والسيادة الغذائية للبلاد.

كما سيتم عرض استراتيجية بنك البذور للحفاظ على التنوع البيولوجي وتأمين إمدادات البذور، ونحو رؤية استراتيجية لتحسين المحاصيل والناتج المستدام. كما ستتناول المداخلات أيضاً تأثير التغيرات المناخية على الإمدادات الغذائية وكيفية تحقيق التوازن بين العرض والطلب.

سيختتم اليوم البرلماني بمناقشة عامة ورفع مجموعة من التوصيات، إلى جانب تكريم عدد من المشاركين في الأشغال. وبهذا النشاط، يأمل المجلس في إبرا

تنظيم يوم برلماني حول بنك البذور ودوره الاستراتيجي غدا الاثنين
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل