مجلة الجيش : الجزائريين لن يلدغوا من الجحر مرتين

نور8 مايو 2023آخر تحديث :
مجلة الجيش : الجزائريين لن يلدغوا من الجحر مرتين

أشارت افتتاحية مجلة الجيش إلى وجود دوائر معادية تحاول استهداف أمن واستقرار الوطن عبر نشاطات علنية ومشبوهة ومغرضة لأصوليين يريدون استنساخ الأساليب الخبيثة ذاتها التي كانت سببا في المأساة الوطنية خلال تسعينات القرن الماضي منها نشر خطاب متطرف.

وذكرت المجلة في افتتاحية عددها لشهر ماي تحت عنوان “الجزائر رائدة بتجربتها”، بأن الجزائر قد خاضت لوحدها على مر عشرية من الزمن حربا ضروسا على الإرهاب، وواجهت إستراتيجية خبيثة استهدفت تفكيك الدولة، إلى أن تمكنت من القضاء عليه بفضل تضحيات جسام قدمها الجيش الوطني الشعبي والأسلاك الأمنية الأخرى مسنودا بالشعب.

كما نوهت مجلة الجيش، بأن الجزائر أضحت رائدة في المجال ومثالا يحتذى به على المستوى القاري والدولي أيضا، حيث اكتسبت اعترافا وتحولت إلى مقصد للعديد من الوفود الأجنبية التي سعت للاستفادة من هذه التجربة في إطار التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب.

وأبرزت المجلة، أنه وفي وقت خطت فيه بلادنا أشواطا معتبرة على نهج التغيير المنشود، تحاول دوائر معادية استهداف أمن و استقرار الوطن، مؤكدة في السياق ذاته، بأن الدولة لن تتسامح أبدا أمام هذه المحاولات البائسة وستقف لها بالمرصاد.

كما أكدت المجلة على الجزائريين لن يلدغوا من الجحر مرتين ولن تنطلي الخديعة مرة أخرى على شعبنا بحكم أنه أصبح أكثر وعيا وإدراكا لنوايا المغامرين والمخططات دوائر لم تستمع أبدا التوجه الوطني الجديد الذي تسلكه بلادنا.

وشددت مجلة الجيش في الختام على ضرورة قطع الطريق أمام المشوشين ومجابهة التطرف بشتى أنواعه، للاستمرار على نهج التغيير وإنجاح المسيرة التنموية الشاملة، وذلك من خلال تجند ومشاركة جميع الفاعلين وعلى مستويات مختلفة، بدءا بالأسرة والمدرسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل