وزير التربية يلتقي بلندن مع نظرائه من تونس وأوزبكستان والبرازيل

عمار9 مايو 2023آخر تحديث :
وزير التربية يلتقي بلندن مع نظرائه من تونس وأوزبكستان والبرازيل

التقى وزير التربية الوطنية، السيد عبد الحكيم بلعابد، يوم الاثنين على هامش مشاركته في فعاليات المنتدى العالمي للتعليم بلندن، بنظرائه من تونس وأوزبكستان والبرازيل، حسب ما أورده بيان لذات الوزارة.

و قد تم خلال هذه اللقاءات –يوضح نفس المصدر– استعراض تطور منظومة التربية والتعليم وبحث الطرق والسبل الكفيلة بإقامة تعاون مشترك بين الجزائر وهذه البلدان.

و كان السيد بلعابد قد شارك صبيحة اليوم في افتتاح فعاليات المنتدى العالمي للتربية الذي تحتضنه المملكة المتحدة من 7 الى 10 مايو, على رأس وفد يضم قطاعات التربية الوطنية, التعليم العالي والبحث العلمي والتكوين والتعليم المهنيين.

و يعرف هذا المنتدى مشاركة ممثلي 150 دولة يناقشون عدة محاور تتعلق خصوصا ب”تعزيز الاستدامة في التربية والتعليم, تبادل التجارب في مواجهة التحديات التي تعرفها الأسرة التربوية على الصعيد العالمي, استغلال الفرص في دراسة الحلول وبناء السياسات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

و يعتبر هذا المنتدى سانحة لإبراز “مجهودات الدولة الجزائرية في مجال التربية والتكوين على المستوى الدولي”، يضيف بيان وزارة التربية الوطنية.

يذكر أن المنتدى العالمي للتربية الذي تأسس سنة 2002 ترعاه عدة وزارات بريطانية، سيما وزارة التربية والشؤون الخارجية وكذا المجلس الثقافي البريطاني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل