حجز أكثر من 55 مليون سنتيم مزورة بغرداية

نور9 مايو 2023آخر تحديث :
حجز أكثر من 55 مليون سنتيم مزورة بغرداية


تم تفكيك شبكة إجرامية مختصة في تزوير العملة النقدية تتكون من أربعة (4) أشخاص بمدينة متليلي (45 كلم جنوب غرداية) من قبل عناصر أمن ولاية غرداية وحجز مبلغ مالي قيمته 556 ألف دج من الأوراق النقدية المزورة من فئتي 2000 دج و1000 دج، حسب بيان نشره أمس الاثنين ذات السلك الأمني.

ونفذت هذه العملية عقب استغلال معلومات تفيد بنشاط شبكة من مزوري النقود بمنطقة متليلي حيث مكنت الأبحاث والتحريات التي باشرتها عناصر الأمن الحضري بمتليلي من توقيف أربعة (4) أفراد مشتبه فيهم تزوير العملة النقدية وحجز مبلغ مالي بقيمة 556 ألف من الأوراق النقدية المزورة من فئتي 2000 دج و1000 دج والذي كان هؤلاء الأفراد بصدد طرحها للتداول في السوق، وفق ذات المصدر.

كما تمكنت ذات الجهة الأمنية من حجز تجهيزات معلوماتية ووحدات ذاكرة وطابعة وجهاز تصوير وهي الوسائل المستعملة في نشاطهم الإجرامي إلى جانب هواتف نقالة ورزم من الأوراق المقطعة وأوراق نقدية تم حرقها بهدف إخفاء أدلة نشاطهم الإجرامي، كما جرى شرحه.

ووضع هؤلاء الموقوفون الأربعة المتابعين بتهم” تشكيل جماعة أشرار” و ”المساس بالاقتصاد الوطني” و ”الاحتيال والتزوير واستعمال المزور”، تحت النظر وتحت تصرف التحقيق الذي شرع فيه بإشراف النيابة المختصة بغرض تحديد هوية باقي المتورطين والتداعيات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وفق ذات المصدر الأمني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل