الحصيلة الأسبوعية لمفارز و وحدات الجيش الوطني الشعبي

مسعود زراڨنية17 مايو 2023آخر تحديث :
الحصيلة الأسبوعية لمفارز و وحدات الجيش الوطني الشعبي

قامت وحدات ومفارز من الجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة من 10 إلى 16 ماي 2023، بتنفيذ عدة عمليات تعكس احترافية ويقظة واستعداد قواتنا المسلحة في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة في البلاد.حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

و وفقاً لذات المصدر، تم إلقاء القبض على 12 عنصر داعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة، كما تم كشف وتدمير مخبأ واحد يعود للجماعات الإرهابية، بالإضافة إلى العثور على قنبولتين مصنوعتين محلياً في بومرداس وبسكرة.

 

و في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومكافحة تجارة المخدرات، تم إلقاء القبض على 34 تاجر مخدرات وتم إفشال محاولات لتهريب 6 طن و40 كيلوغرامًا من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، كما تم أيضًا ضبط 208,021 قرص مهلوس.

 

و وفقاً لذات المصدر، تم إلقاء القبض على 902 شخص وضبط 35 مركبة و282 مولد كهربائي و197 مطرقة ضغط و14 جهاز كشف معادن في تمنراست وبرج باجي مختار وإن ڨزام، كما تم ضبط كميات من المتفجرات ومعدات التفجير وغيرها من المعدات المستخدمة في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب. تم أيضًا إلقاء القبض على 13 شخصًا آخر وضبط مسدسين من نوع كلاشنيكوف و7 بنادق صيد، بالإضافة إلى ضبط 25 طنًا من المواد الغذائية المهربة و14 قنطارًا من التبغ و6850 وحدة من مختلف المشروبات.

 

و بالتعاون مع الدرك الوطني والجمارك، تم إحباط محاولات تهريب كميات من الوقود بما يصل إلى 15,445 لتر بكل من أدرار وتبسة وسوق أهراس والطارف.

 

علاوة على ذلك، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات الهجرة غير الشرعية قبالة سواحلنا الوطنية وإنقاذ 20 شخصًا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع. وتم أيضًا اعتقال 92 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر الحدود الوطنية.

 

تتجلى أهمية هذه العمليات في تعزيز الأمن والاستقرار في البلاد، وتأكيد القدرة العالية للقوات المسلحة في مواجهة التحديات الأمنية المختلفة. وتعكس هذه الجهود التزاماً قويا بمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وحماية المجتمع من الأخطار التي تهدده.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل