وزير الاقتصاد و التجارة الخارجية السوري يشيد بجهود الجزائر خلال فترة رئاستها للقمة العربية الاخيرة

عمار16 مايو 2023آخر تحديث :
وزير الاقتصاد و التجارة الخارجية السوري يشيد بجهود الجزائر خلال فترة رئاستها للقمة العربية الاخيرة

أشاد وزير الاقتصاد و التجارة الخارجية السوري, سامر الخليل, يوم الإثنين من جدة, بالجهود التي بذلتها الجزائر خلال فترة رئاستها للقمة العربية الاخيرة و التي نتج عنها “مجموعة كبيرة من القرارات” كرست بالفعل لم الشمل العربي.

وقال سامر الخليل في مستهل تدخله خلال إجتماع المجلس الاقتصادي و الاجتماعي التحضيري لإجتماع القمة العربية: “اتوجه بالشكر الجزيل للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية على الجهود الكبيرة التي بذلتها خلال فترة رئاستها لأعمال الدورة السابقة و التي نتج عنها مجموعة كبيرة من القرارات التي تؤكد أهمية العمل العربي المشترك”.

وواصل الوزير السوري في كلمته “لقد ترعرعت أجيال من أبناء بلداننا العربية على عبارات مقرونة بالفعل تؤكد الإنتماء العربي و العلاقات الأخوية بين أبناء الوطن الواحد. و إذ أكدت القمة العربية الأخيرة التي عقدت في الجزائر على هذه الحقيقة, فإن العمل الجماعي و الجهود التي تم بذلها لاحقا وصولا الى القمة المرتقبة, عكست حقيقة واحدة أن الإحتضان هو فعل انساني يعزز الشعور بالأخوة و بالانتماء الى الاسرة الواحدة”.

و تمكنت الجزائر منذ ترأسها للجامعة العربية, من وضع حد للتشرذم العربي ولم الشمل الذي أثمر بعودة سوريا إلى بيتها العربي, وكذا تحقيق نقلة نوعية لاسيما تجاه القضية الفلسطينية التي عادت إلى واجهة الأحداث بقوة, والتقريب بين الإخوة الفرقاء في فلسطين.

وكانت الدورة العادية ال31 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة, التي احتضنتها الجزائر على أرضها, مطلع نوفمبر الفارط, محطة فارقة, أكدت مخرجاتها ضرورة عودة سوريا لشغل مقعدها في الجامعة العربية من جديد, لما لديها من التاريخ والقدرات التي تمكنها من تقديم قيمة مضافة الى العمل العربي المشترك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل