بروتوكول إتفاق بين الجزائر و بلجيكا لإنشاء أول مصنع لإنتاج حليب الأطفال بالمدية

نور16 مايو 2023آخر تحديث :
بروتوكول إتفاق بين الجزائر و بلجيكا لإنشاء أول مصنع لإنتاج حليب الأطفال بالمدية

تم, أمس الاثنين بالجزائر العاصمة, التوقيع على بروتوكول اتفاق بين الشركة الجزائرية “عشير” لإنتاج الحليب ومشتقاته و الشركة البلجيكية “نينولاك الدولية”, بهدف إنشاء أول مصنع لإنتاج حليب الأطفال الرضع والفرينة الغذائية للأطفال بالجزائر.

و تم التوقيع على الوثيقة, من طرف المدير العام للشركة الجزائرية “عشير”, محمد شرفاوي, ومدير المبيعات بالشركة البلجيكية “نينولاك الدولية”, جيل كرايي, بحضور وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني, علي عون, ورئيس مجلس التجديد الاقتصادي, كمال مولى.

و بموجب هذه الاتفاقية, سيتم إنشاء وحدة صناعية ببلدية عين بوسيف (ولاية المدية) مجهزة بمعدات لوجستية “متطورة” بالتعاون مع شركاء أوروبيين لتعبئة حليب الأطفال الرضع والفرينة الغذائية للأطفال, حسب الشروح المقدمة خلال مراسم التوقيع.

و سيسمح هذا المشروع بضمان معدل إدماج “جيد” لهذا المنتج الحيوي وبنقل تكنولوجي في هذا التخصص في معظم حلقات الانتاج, حسب القائمين على المشروع والذي يعتبر -حسبهم- “نقلة نوعية” في مجال الصناعة الغذائية لما سيكون له من فائدة واثار ايجابية فيما يتعلق بتموين السوق الوطنية على النحو المطلوب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل