الجامعة العربية تدين العدوان المتصاعد من الكيان في حق الفلسطينيين

نور22 مايو 2023آخر تحديث :
الجامعة العربية تدين العدوان المتصاعد من الكيان في حق الفلسطينيين

أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الإثنين، العدوان المتصاعد وسياسة الحرب المفتوحة التي ينتهجها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني.

كما أدانت الجامعة في بيان لها، اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لمخيم بلاطة بمدينة نابلس فجر اليوم، الذي أسفر عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال إلى جانب هدم وتحطيم عدد من البيوت، محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم الممنهجة، وعن تداعياتها وتبعاتها.

وطالبت في هذا الإطار، المجتمع الدولي بدوله وهيئاتها المتعددة وبخاصة مجلس الأمن، بالانتقال من حالة الصمت، أو الاكتفاء بالشجب والإدانة، إلى التدخل المباشر والفوري، واتخاذ التدابير العملية اللازمة لتوفير نظام حماية دولي في الأرض الفلسطينية، تطبيقا وإنفاذا للقرارات الدولية ذات الصلة.

ودعا البيان هيئات العدالة الدولية، خاصة محكمة الجنايات الدولية لتحمل مسؤولياتها وممارسة اختصاصاتها في مساءلة مرتكبي هذه الجرائم البشعة، ووضع حد لاستمرارها، وللعدوان والانتهاكات الجسيمة لقواعد وأحكام وقرارات الشرعية الدولية بما يضع حدا لحالة الإفلات من العقاب التي تشجع الاحتلال على التمادي في ارتكاب المزيد من الجرائم محذرا من أن استمرار حالة الصمت والعجز عن اتخاذ التدابير الكفيلة بتوفير الحماية طبقا لمبادئ القانون الدولي وأحكامه، تشجع الاحتلال على مواصلة العدوان وارتكاب الجرائم، والاستهتار بالأرواح والممتلكات، ومقدسات وحقوق الشعب الفلسطيني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل