بوتيــن يهنئ قادة الدول الافريقية بمناسبـة الذكرى الـ60 لتأسيس منظمة الوحدة الافريقية

عمار25 مايو 2023آخر تحديث :
بوتيــن يهنئ قادة الدول الافريقية بمناسبـة الذكرى الـ60 لتأسيس منظمة الوحدة الافريقية

بعث رئيس الاتحاد الروسي ، فلاديمير بوتين، رسالة تهنئة إلى رؤساء دول وحكومات البلدان الأفريقية بمناسبة الذكرى السنوية الستين لتأسيس منظمة الوحدة الإفريقية.

وقال الرئيس الروسي، في رسالة التهنئة، إن يوم إفريقيا رمزا لانتصار شعوب القارة الأفريقية على الاستعمار، وهو انتصار يجسد تطلعات الحرية والسلام والازدهار في الشعوب الأفريقية.

وأكد بوتين، أن بلاده تولي دائما أهمية خاصة لتعزيز علاقاتها الودية مع الشركاء الأفارقة، مشيرا إلى أن إقامه القمة الروسية الإفريقية الأولى في 2019 تهدف إلى تعزيز العلاقات مع الأفارقة في مختلف المجالات.

وأعرب بوتين عن ثقته من أن “القمة الروسية الأفريقية الثانية المقرر عقدها في سانت بطرسبرغ في جويلية ، ستساعد في تحديد أهداف جديدة لتوسيع التعاون البناء مع الشركاء الأفارقة في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والعلمية والتقنية والإنسانية وغيرها من المجالات”.

يشار إلى القارة الإفريقية تحتفل هذا الأسبوع، بيوم إفريقيا، وهو اليوم الذى يواكب الذكرى السنوية لتأسيس منظمة الوحدة الإفريقية فى الخامس والعشرين من ماي عام 1963، ففى هذا اليوم وقع قادة 30 دولة إفريقية من 32 دولة مستقلة فى هذا التوقيت على الميثاق التأسيسى لمنظمة الوحدة الإفريقية فى أديس أبابا، والتى تحولت حاليا إلى الإتحاد الأفريقي، ليحقق حلم قادة التحرر والاستقلال فى أفريقيا بتعزيز روح التضامن ووحدة الهدف والمصير لإيجاد حلول إفريقية للتحديات التى تواجه القارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل