اتفاق السيسي و القبائل الليبية

نور16 يوليو 2020آخر تحديث :
اتفاق السيسي و القبائل الليبية

دعى اليوم الخميس 16 جويلية 2020 الرئيس المصري وقائد القوات المسلحة عبد الفتاح السيسي ، في لقاء له مع وفد لقيادات القبائل الليبية بعد اشتداد الأزمة الليبية الى منح الشعب الليبي والشعب الليبي “وحده ” مسؤولية اختيار مصير بلاده.
هذا وقال الرئيس المصري أن “‏ الخطوط الحمراء التي تم إعلانها في ليبيا بالأساس دعوة للسلام وإنهاء الصراع” ، كما أوضح أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي في مواجهة أية تحركات تشكل تهديداً مباشراً قوياً للأمن القومي والعربي والدولي ، كما أكد السيسي على تعامل مصر مع ليبيا كوحدة واحدة موحدة الأراضي وأن ‏ ليبيا” يجب ان تبقى بعيدة عن سيطرة الميليشيات والإرهابيين” ، ‏” لا لتقسيم ليبيا بأي شكل من الأشكال” يضيف السيد الرئيس ،كما تعهد السيسي بأن مصر ليس لها اي مطامع في ليبيا وان استقرارها هو استقرار لمصر داعيا الى وقف القتال في ليبيا وبدأ مسار السلام في الشقيقة، قائلا أن “‏ أي تجاوز لخط سرت-الجفرة تهديد للأمن القومي المصري” .
‏”‏ قبل أن نفكر في دخول ليبيا نفكر في كيفية الخروج” يضيف السيد الرئيس “‏ سندخل ليبيا بطلب من القبائل ونخرج بأمر منها”
هذا وكانت الرئاسة المصرية “أن‏ مشايخ القبائل الليبية أعربوا عن كامل تفويضهم للسيسي والقوات المسلحة المصرية للتدخل لحماية السيادة الليبية”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل