وزيرا الداخلية والتضامن ينقلان تعازي رئيس الجمهورية لعائلة الطفل ضحية الإضطرابات الجوية بتيبازة

نور29 مايو 2023آخر تحديث :
وزيرا الداخلية والتضامن ينقلان تعازي رئيس الجمهورية لعائلة الطفل ضحية الإضطرابات الجوية بتيبازة

نقل وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، و وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، اليوم الإثنين ببلدية خميستي بتيبازة، تعازي رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لعائلة الطفل بوعزة محمد عبد الرؤوف، الذي توفي إثر الإضطرابات الجوية التي عرفتها البلديات الشرقية للولاية.

وبهذه المناسبة، أكد السيد مراد الذي كان مرفوقا بالسيدة كريكو، أن “الدولة مجندة بجميع مصالحها للتكفل الأنجع بضحايا الفيضانات تماما مثلما شدد عليه رئيس الجمهورية خلال ترؤسه مجلس الوزراء أمس الأحد”.

وأضاف وزير الداخلية أن رئيس الجمهورية “يصر ويلح على تضامن وتآزر الدولة مع مواطنيها خاصة في مثل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها عائلة بوعزة التي فقدت إبنها” ذي التسع سنوات إثر انهيار جدار ملعب جواري بمحاذاة مدرسته الإبتدائية بخميستي.

كما أشار الوزير إلى “مواصلة عمل الحكومة والجماعات المحلية بنفس الوتيرة والحرص والفعالية لتحسين ظروف تمدرس الأطفال وحماية الممتلكات والمواطنين”، منوها في ذات السياق بحملة التضامن الواسعة التي عبر عنها الجزائريون بهذه
المناسبة الأليمة.

من جهتها، أعربت كريكو عن تضامنها مع المتضررين من الفيضانات التي شهدتها المنطقة و أجزاء أخرى من الوطن، مبرزة أن الدولة بجميع مكوناتها “تقف بجانب عائلة الطفل محمد رؤوف لتجاوز المحنة”.

وتسبب الإضطراب الجوي الذي سجل بعدد من البلديات الشرقية لتيبازة في وفاة طفل يبلغ من العمر9 سنوات ببلدية خميستي، متأثرا بجروحه بعد إنهيار جدار ملعب جواري، إضافة إلى تسجيل إنسدادات وغلق لبعض الطرقات جراء تدفق السيول وانهيارات جزئية لبنايات فيما تبقى مختلف المصالح المختصة بصدد تقييم الوضع وإعداد حصيلة الخسائر المسجلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل