بلعابد يستعرض مع المديرة الإقليمية لليونيسيف سبل التعاون في مجال التربية

عمار30 مايو 2023آخر تحديث :
بلعابد يستعرض مع المديرة الإقليمية لليونيسيف سبل التعاون في مجال التربية

إستعرض وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، يوم الإثنين بالجزائر العاصمة، مع المديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لليونيسيف، أديل خضر، سبل التعاون في مجال التربية مع هذه المنظمة الأممية.

و في تصريح للصحافة عقب اللقاء الذي جرى بمقر وزارة التربية الوطنية، أوضح السيد بلعابد أن هذا اللقاء يندرج في إطار الشروع في تنفيذ الاتفاقية المبرمة بين الجزائر ومنظمة اليونيسيف على مدار سنتي 2023 و 2024 من أجل التعاون والتنسيق في مجال التربية، مشيرا الى أنه تم التطرق إلى “التعليم التحضيري, ترقية ودعم الأنظمة المعلوماتية والرقمية على مستوى قطاع التربية الوطنية، إلى جانب تقييم المكتسبات الذي أدرج في النظام التربوي الجزائري ابتداء من هذه السنة”.

بدورها, أكدت السيدة أديل خضر أن وزارة التربية الوطنية تعد “شريكا أساسيا” لليونيسف في مسألة تعليم الأطفال, مشيدة بجهود الجزائر في هذا المجال، خاصة ما تعلق بإلزامية ومجانية التعليم.

كما أثنت المسؤولة الأممية على التجربة الجزائرية المتعلقة باعتماد نظام تقييمي جديد لمكتسبات تلاميذ نهاية مرحلة التعليم الابتدائي, معتبرة أن هذه الخطوة من شأنها جعل الجزائر “بلدا رائدا في المنطقة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل