استحداث مؤسسات فندقية لضمان نجاح موسم الاصطياف 2023

مسعود زراڨنية1 يونيو 2023آخر تحديث :
استحداث مؤسسات فندقية لضمان نجاح موسم الاصطياف 2023

أعلن مختار ديدوش، وزير السياحة والصناعات التقليدية، اليوم في العاصمة، عن اتخاذ سلسلة من الإجراءات لضمان نجاح موسم الاصطياف لعام 2023، ولا سيما فيما يتعلق بإنشاء منشآت فندقية وتعزيز الخدمات السياحية.

وخلال جلسة علنية في مجلس الأمة التي تم تخصيصها للأسئلة الشفوية، وكان يرأسها نائب رئيس المجلس شنوفي سليم، أوضح الوزير أنه من أجل نجاح موسم الاصطياف هذا العام، ولا سيما فيما يتعلق بإنشاء هياكل فندقية، “تم استلام تسعة منشآت فندقية في الولايات الساحلية، توفر 800 سرير و 400 وظيفة، بالإضافة إلى استلام 38 هيكلًا آخر في النصف الثاني من العام الحالي”.

وفي نفس السياق، أشار ديدوش إلى أن القطاع يعمل بالتنسيق مع جميع المعنيين، في إطار اللجنة الوطنية للقطاعات المتعددة التي ترأسها وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، من أجل نجاح موسم الاصطياف، وذلك من خلال استغلال الإقامات الجامعية وتخصيص مساحات للمخيمات العائلية وتنظيم معارض للصناعات التقليدية ورحلات سياحية وأنشطة أخرى.

وبعد التأكيد على ضرورة تطوير السياحة الداخلية نظرًا للإمكانات السياحية والطبيعية والتاريخية الغنية في الولايات الجزائرية، أكد الوزير مرة أخرى على الدور الهام الذي يلعبه قطاع السياحة والصناعات التقليدية في تعزيز التنمية المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل