واشنطن تمنع صدور بيان مجلس الامن حول مذ.بحة غزة

loay1 مارس 2024آخر تحديث :
واشنطن تمنع صدور بيان مجلس الامن حول مذ.بحة غزة

اعلنت الجزائر يوم أمس عن إعدادها لبيان حول الأحداث الأخيرة بغزة لدى مجلس الأمن وتضمن البيان تحميل الكيان المسؤولية الكاملة حول ماحدث بالأمس من استشهاد 100 فلسطيني برصاص الاحتلال واكثر من 509 جريح اضافة إلى الزام الكيان بفتح المعابر لدخول المساعدات الانسانية بشكل عاجل .

وقدضعت الجزائر البيان تحت الاجراء الصامت حتى الساعة 4 بعد الظهر بتوقيت نيويورك لتقوم دولة واحدة بكسر حاجز الصمت بشأنه، وهي الولايات المتحدة معترضة على نصه الذي يذكر صراحة تورط القوات الصهيونية في قتل اكثر من مئة مدني فلسطيني وجرح أكثر من 700 اخرين اثناء محاولتهم الحصول على كيس طحين او علبة حليب لاطعام الاطفال والاسر التي يفتك بها الجوع في غزة قاطبة. بعض الدول اقترحت إزالة الاشارة الى “القوات الاسرائيلية” الا ان الولايات المتحدة رفضت ذلك ايضا.

وانتهت الجلسة الطارئة دون ان يصدر عن مجلس الامن اي بيان او كلمة في يوم كهذا شهد مذبحة غير مسبوقة ضد من يريدون فقط اطعام اطفالهم واسرهم من المعونات الانسانية الدولية بالقليل من طحين الخبز او الحليب. .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل