القضاء السويسري بصدد التحقيق في فضيحة لملك المغرب

عمار27 يوليو 2020آخر تحديث :
القضاء السويسري بصدد التحقيق في فضيحة لملك المغرب

فاجأت الصحافة الإسبانية الأوساط المغربية بنشرها معلومات عن علاقة مريبة بين الملك الإسباني خوان كارلوس وملك المغرب محمد السادس حيث اثبت موقع “اوكي دياريو” الإسباني ان ملك اسبانيا تلقى قطعة أرض شاسعة الطول على مساحة 45 ألف متر كهدية من الملك المغربي ،وأوضح الموقع الإسباني الذي نشر مقالا مطولا مدعما بتسجيلات صوتية، لمحادثة سجلها ضابط سابق في الشرطة الإسبانية لصديقة خوان كارلوس الألمانية كورينا لارسن، أن ملك إسبانيا حاول القيام بتبييض بعض الممتلكات والأموال التي تحصل عليها من قادة وزعماء دول عربية.

وفي التفاصيل، قال موقع “أوكي دياريو” إن قطعة الأرض التي أهداها ملك المغرب لنظيره الإسباني تقع في ضواحي مدينة مراكش، ليحاول بعدها خوان كارلوس تسجيلها باسم صديقته، كمحاولة منه للتهرب من الحساب وتبييض ممتلكات تحصل عليها بطرق مشبوهة.
وكانت خطة ملك إسبانيا تقضي بأن تقوم صديقته الألمانية بعد تسجيل قطعة الأرض باسمها، أن تتورط معه في التمويه ببيعها لطرف ثالث، لا يعدو أن يكون سوى مجرد واجهة للملك الإسباني.
وبحسب التسجيل الصوتي لصديقة ملك إسبانيا، فإن هذه الأخيرة رفضت التورط في عملية التبييض والتحايل تلك، التي نسجها وخطط لها إثنان من كبار مساعدي خوان كارلوس، وهما أرثورو فاسانا وألفارو دي أورليانس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل