من الإفلاس إلى التريليون دولار.. قصة آبل الملهمة

نور7 أغسطس 2020آخر تحديث :
من الإفلاس إلى التريليون دولار.. قصة آبل الملهمة

بدأت قصص نجاح شركة ابل في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا في الأول من نيسان 1976 بقيادة كل من ستيف جوبز  و ستيف وازنياك و رونالدواين، و في الثالث من يناير لعام 1977 ظلت تُسَمى شركة ” ابل ” كمبيوتر حتى نهاية الثلاثين السنة الأولى و عندما بدأت أول مرة ببيع منتج ” ابل 2 ” بدأت الموارد تنهال على الشركاء الثلاثة معًا. كما قامت ابل بتوظيف أكثر من 75 ألف شخص في أنحاء العالم حتى تطورت اليوم و أصبحت تبيع مجموعة من الحواسب الشخصية و أجهزة الاي بود و الايفون و مجموعة كبيرة و متنوعة من التجهيزات و البرامج معروفة باسم شركة ” ابل ” .
أما مقر الشركة الرئيسي يقع في كوبرتينو , وسط وادي السيليكون في سانتا كلارا في كاليفورنيا و على مساحة 79 ألف مترًا مربعًا , و بنيت في عام 1993 من قبل شركة سوبراتو للتطوير , كما يوجد لها مقرات أخرى في أماكن متعددة .
أول شعار لشركة ابل في عام1976 تصميم ” جوبز ” و رونالد واين فيها يظهر نيوتن و هو تحت شجرة التفاح .



● هذه صور لتدرج تصاميم شعارات الشركة



قصة نجاح ستيف جوبز من أبرز قصص النجاح بعد الفشل :
أجل فقد ولد ستيف جوبز في سان فرانسيسكو 24 فبراير 1955 لأبوين غير متزوجين , عبد الفتاح الجندلي و جوان, حيث قاما بعد ذلك بعرضه لعائلة لتقوم بتبنيه, و هي عائلة ” جوبز “, بول و كلارا جوبز .

وبدأ ” ستيف جوبز ” حياته الجامعية بوضع مادي غير مريح، وها هي الستة أشهر الأولى تمر دون أي بوادر حسنة حيث لم يكن هناك فائدة للجامعة سوى أنها تجعل ” ستيف ” ينفق ما يجمعه له أهله من مال شاعرًا بـ ” الفشل “. فقرر ترك الجامعة بعد ستة أشهر من بدايتها حيث لم يكتب له تحقيق أي ” نجاح ” فيها. اقرأ: ابل.. ونجاحات ستيف جوبز

بداية ” قصة نجاح ” ” شركة ابل “

بدأ ” ستيف جوبز ” يبحث عن ما هو مخبأ داخله فقد تعرف على مهندس المعلوماتية ( ستيف وازنياك ) و بدأ معه باختراع جهاز جديد كليًا هو ” ابل ” 2. استمرت الشركة تكبر معهما حتى اخترعا نظام ماكنتوش الجديد في ذلك الوقت، واضعًا أفكاره العظيمة مبهرًا الجميع. ابتكر الفأرة في الحواسيب التي تميزت بحجمها حينها و كانت غريبة و مبهرة، لكن لم يمضي بعد هذا الإنجاز إلا سنة واحدة حتى نشبت خلافات في الشركة مما أدى إلى طرده من شركته وهذه. شاهد وثائقي: ستيف جوبز مؤسس شركة ابل

● بداية قصة نجاح بعد الفشل جديدة لستيف جوبز .

بعد هذا الحادث الصعب على ” ستيف جوبز “، أنشأ شركته نيكست الجديدة و تابع بابتكاراته حتى عاد إلى سوق التكنولوجيا بقوة مصممًا هذه المرة أجهزة متفوقة و أنيقة. و بعد مدة، اشترت ” شركة ابل ” شركة نيكست و انضم ” ستيف جوبز ” لها من جديد و عاد في العام 1996 لـ ” شركة ابل ” حيث تابع إنجازاته و ” قصص نجاح ” عرف بها بأجهزة ” ابل ” المبتكرة و المتأنقة ك الآي بود و الآي فون و الآي باد. لكن في عام 2011 أخذ ” جوبز ” إجازة مرضية حيث كان قد أصيب بسرطان البنكرياس، و في الخامس من شهر أكتوبر 2011 أعلن خبر وفاته الذي أحزن الملايين من الناس وبذلك انتهت ” قصة نجاح ” واحد من أعظم من عرفهم حقل التكنولوجيا والاتصالات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل