صيدال تشرع في انتاج المزيد من الهيدروكلوروكي

نور11 أغسطس 2020آخر تحديث :
صيدال تشرع في انتاج المزيد من الهيدروكلوروكي

أعلن الوزير المنتدب المكلف بالصناعة الصيدلانية، لطفي بن باحمد، اليوم الثلاثاء بالجزائر عن شروع شركة #صيدال في انتاج المزيد من دواء الهيدروكلوروكين المستخدم في التكفل بالمصابين بفيروس #كورونا.
وأوضح بن باحمد خلال زيارة للموقع الانتاجي لصيدال بالحراش، ان الدفعة الاولى من هذا الدواء الذي يحمل تسمية ” اش سي كو- صيدال” تتضمن حوالي 300 الف علبة ستقوم الشركة بمنحها مجانا للصيدلية المركزية للمستشفيات.
وأضاف بان الجهود متواصلة لاسيما عن طريق البعثة الديبلوماسية الجزائرية في الهند لتوفير المواد الاولية الضرورية لتصنيع دفعات اخرى من هذا الدواء من طرف الشركات الوطنية.
وتملك الجزائر حاليا مخزونات كافية من الهيدروكلوروكين تتجاوز 220 الف علبة على مستوى الصيدلية المركزية للمستشفيات غير انه “يجب استباق اي طلب محتمل”، حسب الوزير المنتدب.
وزيادة على ذلك فان القدرات المحلية في مجال انتاج المضاد الحيوي “أزيتروميسين” والاقنعة الواقية والهلام الهيدرو كحولي بلغت مستويات كافية مقارنة بالحاجيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل