بيان لوزارة الدفاع الوطني

نور12 أغسطس 2020آخر تحديث :
بيان لوزارة الدفاع الوطني

بيان وزارة الدفاع الوطني
في سياق العمليات المتواصلة الهادفة إلى مكافحة الإرهاب ومحاربة كل أشكال الجريمة المنظمة، حققت وحدات ومفارز الجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 05 إلى 11 أوت 2020، نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة عبر مختلف النواحي العسكرية:
ففي إطار مكافحة الإرهاب، كشفت ودمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي ثلاثة (03) مخابئ للجماعات الإرهابية وخمس (05) قنابل تقليدية الصنع ومواد متفجرة وأغراض أخرى إثر عمليات بحث وتمشيط بكل من بومرداس والشلف والمدية.
وفي سياق حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، حجزت مفرزة للجيش الوطني الشعبي كمية ضخمة من الكيف المعالج تُقدر بعشرة (10) قناطير بمنطقة عرڨ إيقيدي بولاية أدرار، في حين أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني والجمارك خمسة (05) تجار مخدرات بحوزتهم (191,6) كيلوغرام من الكيف المعالج خلال عمليات مختلفة بكل من النعامة والجزائر وعين الدفلى.
وفي ذات السياق، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ومصالح الدرك الوطني سبعة (07) تجار مخدرات بحوزتهم (10300) قرص مهلوس بكل من قسنطينة وتبسة والوادي وعين أمناس، فيما تم توقيف أربعة (04) مهربين بحوزتهم (20) قنطار من مادة التبغ بالوادي وقسنطينة.
وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي (09) أشخاص وحجزت شاحنة (01) ومركبتين (02) رباعيتي الدفع و(610) كيلوغرام من مادة النحاس و(35) مولدا كهربائيا و(19) مطرقة ضغط وأغراض أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، فيما تم توقيف مهرب كان على متن شاحنة مُحملة بـ(49728) وحدة من الألعاب النارية بورڨلة. كما تم حجز (3677) لتر من الوقود الموجه للتهريب بكل من تبسة وسوق أهراس والطارف وتندوف.
من جهة أخرى، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية وإنقاذ (132) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من تلمسان وعين تموشنت والشلف وسكيكدة وعنابة والطارف، في حين تم توقيف (28) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وتمنراست وسوق أهراس والبيض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل