الدرك الوطني بالغزوات يحبط عملية هجرة غير شرعية

نور16 أغسطس 2020آخر تحديث :
الدرك الوطني بالغزوات يحبط عملية هجرة غير شرعية

تمكنت وحدات الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بالغزوات (تلمسان) بالتنسيق والتعاون الوثيق مع حرس السواحل بالغزوات، من إحباط عملية هجرة غير شرعية عن طريق البحر، إذ تمكنوا من توقيف عشرة أشخاص (10)، تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 31 سنة، كانوا بصدد محاولة مغادرة التراب الوطني بطريقة غير شرعية، حيث كان يقودهم منظم رحلة الهجرة غير الشرعية على متن قارب ذو قوة دفع عالية.

✅بداية وقائع القضية جاءت على إثر تلقي الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بالغزوات لمعلومات، تفيد بقيام أحد الأشخاص بتنظيم رحلة هجرة غير شرعية عبر منفذ بحري، إنطلاقاً من أحد شواطئ دائرة الغزوات (تلمسان).

فور تلقي المعلومة، تم تشكيل دورية تضم الوحدات التابعة للكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بالغزوات، مدعمين بأفراد فصيلة الأمن والتدخل والتنقل إلى عين المكان، أين تم توقيف الأشخاص العشرة (10) المشتبه فيهم، وحجز قارب مطاطي بطول سبعة (07) أمتار وعرض أربعة (04) أمتار، مزوّد بمحرك بقوة 250 حصان، إضافة إلى 430 لتر من البنزين وبالتالي إحباط العملية.

وقد تم فتح تحقيق معمّق في القضية، في إنتظار تقديم الأشخاص الموقوفين وعلى رأسهم منظّم رحلة الهجرة غير الشرعية، أمام الجهات القضائية المختصة، بعد إستيفاء جميع الإجراءات القانونية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل