مدير عام بريد الجزائر: تمديد فترة صب المعاشات 9 أيام وهذا هو سبب نقص السيولة.

ب جموعي27 أغسطس 2020آخر تحديث :
مدير عام بريد الجزائر: تمديد فترة صب المعاشات 9 أيام وهذا هو سبب نقص السيولة.

في تصريحات له صبيحة اليوم اعترف عبد الكريم دحماني المدير العام لبريد الجزائر، أنه تم تسجيل نقص في استلام الأموال من بنك الجزائر لتزويد المكاتب البريدية للاستجابة لطلبات المواطنين وانهاء مشكل التذبذبات .

وأوضح دحماني عند حلوله ضيفا عل التلفزيون العمومي وتقديمه توضيحات حول تذبذب السيولة النقدية على مستوى المراكز البريدية، أوضح أنه بداية من الفاتح أوت وإلى غاية 25 من نفس الشهر استلم بريد الجزائر 171 مليار دينار من بنك الجزائر، بينما تم خلال نفس الفترة سحب مبلغ قدر بـ262 مليار دينار على مستوى شبكة بريد الجزائر.

وهنا قال دحماني انه تم تسجيل نقص في الإيداعات المالية للبنوك التجارية ونفس الشيئ بالنسبة لبنك الجزائر، وبالتالي نقص في التعاملات المالية بسبب ركود النشاط الاقتصادي خلال فترتة ازمة كوفيد 19، وهو ما انعكس سلبا على بريد الجزائر، يضيف المتحدث.

وبتدارك هذا النقص، قال مدير بريد الجزائر أنه سيتم مضاعفة مجهودات التحصيل على مستوى مكاتب بريد الجزائر، وكذلك مجموعة من الإجراءات أبرزها تسقيف عمليات السحب، بالاضافة إلى عملية التكافل بين الولايات التي تعرف فائضا في السيولة والولايات التي تعرف نقصا فيها.

كما كشف المتحدث، أنه يجري التنسيق مع الصندوق الوطني للتقاعد من أجل رزنامة جديدة لصب معاشات المتقاعدين، حيث أشار إلى أنه يتم حاليا استقبال 3.2 مليون متقاعد في ظرف 04 أيام، أما الآن فتم تمديد البرنامج إلى مدة 09 أيام. نهايك عن اجراء التوكيل الاستثنائي للمتقاعدين،

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل